مجلة ريحانة الالكترونية

هل يؤثر النظام الغذائي النباتي للأم على الرضاعة الطبيعية؟

يشير النظام النباتي إلى اعتماد الشخص في غذائه على كل ما هو نباتي فقط والابتعاد عن كل ما هو حيواني، وذلك من وجهة نظره لأسباب عديدة منها المعتقدات الدينية أو المخاوف الصحية، وبالنسبة لهؤلاء النباتيون فقد تحتاج أجسامهم إلى مزيد من العناصر الغذائية اللازمة في أوقات معينة من أعمارهم، وذلك كما في حالة الحمل والرضاعة، فهل تتأثر الرضاعة بـ النظام الغذائي النباتي للأم؟

النظام الغذائي النباتي والرضاعة

إن كفاءة لبن الأم التي تتبع النظام الغذائي النباتي يختلف عن كفاءته في أنظمة أخرى، فيفتقد في أغلب الأحيان لكثير من المعادن أهمها الحديد والكالسيوم والفوسفور، وكذلك بعض الفيتامينات وأهمها فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12، وعليه فإنه يجب على الأم النباتية مراعاة ذلك والبحث عن كافة المصادر النباتية لتلك العناصر والفيتامينات، وإلا اضطرت إلى أخد المكملات الغذائية منها بعد الرجوع للطبيب المعالج.

وبالتالي يمكن للنظام الغذائي النباتي المتنوع مع وضع خطة غذائية محكمة، أن يزود الجسم بكل الفيتامينات والمعادن والبروتينات وغيرها من المواد المغذية الضرورية التي تحتاج إليها هي وطفلها الرضيع، وهذه الخطة تقتضي أن تتناول الأم من كل هذه المجموعات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه