مجلة ريحانة الالكترونية

هل فكرت يومًا بالولادة بالماء؟ إليك أبرز الحقائق عن هذا النوع من الولادات!

عندما تجتاز المرأة الحامل نصف مسيرة التسعة أشهر من الحمل، تبدأ بالتفكير بشكل جديّ بالطريقة التي ستلد فيها طفلها، هل سألد عبر ولادة طبيعية ام سأضطر الى الخضوع للعملية الجراحية؟ وأسئلة كثيرة تبدأ بطرحها.

طبعًا في السابق كانت الخيارات تقتصر على هاذين النوعين من الولادات حتى طُرح نوع جديد من الولادات حول العالم وهو الولادة تحت الماء! هل تعتبر الولادة تحت الماء آمنة؟ ، هل هي أسهل من الولادة الطبيعية والقيصرية؟ إليك كلّ ما تودين معرفته عن الولادة تحت الماء في هذا المقال.
حقائق عن الولادة بالماء:

    لا تسبب الألم: الولادة في حوض من الماء بدلًا من التمدد على سرير في المستشفى أمر قد تعتبره الكثيرات غريبًا وغير مألوف، لكن ما يجب أن تعرفيه عزيزتي أن الولادة في الماء لا تسبب الألم على الإطلاق.
    تساعد الحامل على الإسترخاء: الجلوس في حوض من الماء الدافئ يساعد الحامل على الإسترخاء والهدوء، فتستطيع حينها أن تصب كامل تركيزها على الولادة فيحدث الطلق بالتالي بشكل أسرع.
    تخف الصدمة الجسدية والنفسية على الجنين: وبالتالي فعندما يخرج من رحم أمه لا يسبب لها الجروح!
    لا تحتاج الى التخدير: لن تحتاجي الى اي تخدير أي كان نوعه، كما وترافقك ممرضة متخصصة لهذا النوع من الولادات لذا لا تقلقي بهذا الشأن.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه