مجلة ريحانة الالكترونية

هل سبق ان سمعت بهذه المكونات؟

هل أنت من السيدات اللواتي تعشقن الخوض فيمغامرات تحضير طعام غريب؟ إذا، لا بدّ

لك أن تتعرفي مع أطيب طبخة على مكونات لميسبق أن سمعت بها لتفاجئي عائلتك دائماً بقوة طعم أطباق لا تقاوم!

1- آغرا- آغرا:

يعتبر الـ آغرا_ آغرا أو الكانتن بحسب مايسمى باليابان من المكونات اللزجة التي تشبه الجيلاتين والمستخرجة من الأعشابالبحرية. يستعمل هذا المكون في تحضير كريمة البودينغ وحلويات غربية متعددة تحتوي على كريمة جوز الهند، فقط اضيفي ملعقة واحدة وستحصلين عن مذاق لا يقاوم.

2- أكوافابا:

إياك ورمي ماء نقع الحمص، فاستعماله سيفاجئك! أخفقي ماء النقع المُستخرجة من العلبة تماماً كزلال البيض حتى تحصلي على مزيج كثيف وناعم. إستعملي الأكوافابا لتحضير المارينج اللذيذ ثم قدميه الى جانب بعض المشروبات الباردة.

3- تامباي:

يعتبر مكون التامباي من المصادر الممتازة للبروتين والمصنوع من الفول السواني المخمر. يأخذ التامباي شكل المكعبات الصغيرة،إذ يقدم على وجه السلطات الغربية خصوصاً الغنية بالفواكه والبروتين. يشبه التامباي شكل مكعبات اللحم، كما ولا يختلف طعمه كثيراً عن مكعبات المكسرات، جربيه لتفاجئي عائلتك بمكونات ونكهات غربية تميزك أمام الجميع!

4- دقيق البيسان:

إذاكنت ضمن زيارة سياحية في الهند أو ضمن زيارة الى بعض الاسواق الهندية، فلا بد لكأن تشتري كمية من دقيق البيسان. يحتوي هذا الدقيق على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتنيات، كما وانه يمنح أطباقك خصوصاً المخبوزات طعماً مثالياً! إستعمليه كبديل عن البيض النباتي لتحضير الخبز الساخن، ولا الذ.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه