مجلة ريحانة الالكترونية

هل تعلم ان الحشرات تخاف

هل تعلم ان الحشرات تخاف فمع تقدم العلم تبين ان هناك حشرات تخاف من الحيوانات المفترسة وقد يوصلها خوفها الى الموت لذلك قدم لكم موقع ويكى ان

هذه المقالة

 


أكد علماء كنديون أن وجود حيوان مفترس قد يرعب الحشرة حتى الموت حتى لو كان ذلك الحيوان عاجزاً عن الوصول إليها.
وأشار العلماء في جامعة تورونتو إلى أنهم أجروا دراسة شملت مجموعة من حشرات اليعسوب أظهرت أن احساس الحشرة بوجود حيوان مفترس قد يوترها حتى الموت، حتى ولو لم يتمكن الحيوان من الوصول إليها، وأوضحوا أن هذه النتائج قد تنطبق على أنواع أخرى من الكائنات تواجه التوتر.
وأضاف الباحث لوك رووي أن "طريقة استجابة الفريسة إلا الخوف من أن تؤكل هو موضوع مهم في البيئة".
وفي الاختبار، تمت تربية يرقات من حشرة اليعسوب في أحواض، بعضها لوحدها وأخري في أحواض تقدر من خلالها على رؤية مفترسيها وشمّ رائحتهم علي الرغم من عجز الأخيرة عن الوصول اليها لأكلها.
وأكد رووي أن عدد أكبر من حشرات اليعسوب قد نفق حين شاركتها الحيوانات المفترسة في مسكنها"، وكان مدي حياة الحشرات التي تعرضت للحيوانات المفترسة أقل بنسبة تترواح بين 2.5 و4.4 مرات من الحشرات الأخري.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه