مجلة ريحانة الالكترونية

هل تريدين حرق دهون البطن؟ مارسي هذه التمارين

إن كنت ترغبين بالحصول على بطن مسطّح والتمتّع بقوام ممشوق وملفت، ما عليك سوى تخصيص الوقت الكافي للتمارين الرياضية التي تساعدك على تحقيق هذا الأمر. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، تكتشفين ما هي أفضل تمارين لحرق دهون البطن التي تساعدك على الحصول على بطن مسطّح.

تمرين شد البطن

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين المساعدة في الحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون المتراكمة، كل ما عليك فعله هو الإستلقاء على ظهرك على الأرض، وتثني ركبتيك إلى الأعلى، ومن ثم تبدئين برفع وسطك الأعلى ليلامس الركبتين ومن ثم تعودين وتستلقين. إستمري على هذه الحال لمدة دقيقتين في تكرار الحركة، وستلاحظين الفرق بعد فترة من الوقت.

تمرين حرق الدهون

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين المساعدة في الحصول على بطن مسطح، ويساعدك على حرق الدهون بمعدّل كبير، حيث إن هذا التمرين يجمع العديد من الخطوات الناشطة والقوية التي تساعد على التخلّص من السعرات الحرارية وحرق الدهون. هذا الأمر يعتبر مفيداً جداً حيث تقومين بالقفز الخفيف ومن ثم تنخفضين بجسمك ممدداً مع مارسة تمرين الضغط. وكلما كررت هذه التمارين المجتمعة تحصلين على النتيجة الأفضل والأسرع.
تمرين شد الجسم وحرق الدهون

تمرين شد الجسم يساعد على التخلّص من السعرات الحرارية الكثيرة في البطن، ويقضي على الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم، من خلال تركيزك على القفز عالياً مع الثبات في مكان واحد، والعمل على ثني الركبتين إلى الأعلى بموازاة البطن، مع رفع اليدين إلى الأعلى ما يساعد على شد البطن من الجانبين. وفي كل مرة تكررين هذا التمرين، تقومين بحرق الدهون من هذه المنطقة، والحرص على شد العضلات في البطن لتحصلي على القوام الذي تحلمين به.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه