مجلة ريحانة الالكترونية

هل تتساءلون عن اسباب احمرار العين؟

من الممكن أن نلاحظ في بعض الأحيان أن اللون الأحمر طغى على العين من دون ان نعلم السبب الذي دفع الى ذلك. وتتعدد الأسباب والعلاجات الطبيعية لاحمرار العين،

ونحن من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك أبرزها.

 

الأسباب التي تؤدي الى احمرار العين

- الحساسية وهي من الأسباب الرئيسية لاحمرار العين، والحساسية تسبب الاحمرار الى جانب الحكة في العين مع حرقة مؤلمة. وسبب الحساسية عادة هو خلل في الجهاز المناعي وعدها تنتج أجسام مضادة تسبب إطلاق الهستامين ومواد أخرى مما يحول العين الى حمراء وترافقها الحكة.

- يعرف هذا الداء بالتهاب الملتحمة الذي يسبب احمرار العين مع حكة فيها.

- الى جانب كل ما سبق هناك التهاب الجفن الذي يسبب احمرار العيون مع تشكل قشرة على الرموش.

العلاجات المنزلية السهلة لاحمرار العين

- وضع الكمادات الباردة حيث يتصاحب احمرار العين مع تورم في بعض الأحيان. وللحد منه من الممكن أن نطبق كمادات باردة كل ساعة قد نجلبها جاهزة أو نستخدم مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة.

- قطرة العيون مناسبة في هذه الحالة ويمكننا أن نحصل عليها من دون وصفة طبيب وهي تحتوي على الهيستامين وعلينا أن نضع في عيننا منها 4 مرات يومياً.

- يمكننا ان نضع شرائح الخيار على العينين للتخفيف من حدة الاحمرار لأن الخيار يتسبب في انقباض الأوعية الدموية ومن المفضل تبريد شرائح الخيار قبيل استخدامها للحصول على نتائج افضل.

- في بعض الأحيان يعود تورم العين واحمرارها لسبب الجفاف لذلك يجب شرب كميات من المياه للمحافظة على ترطيب الجسم.

- استخدام شرائح البطاطا مهم لاحمرار العين فالأمر سهل جداً لأنه ما علينا سوى تبريد الشرائح ووضعها على العين حتى أنها تحارب الهالات السوداء.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه