مجلة ريحانة الالكترونية

هل العدس يزيد الوزن؟

لقد سمعنا جميعًا عن مختلف العناصر الغذائية التي يمكن أن نستفيد منها في

حال تناولنا العدس. لكن من منا لا يسأل في حال كان هذا النوع من الطعام يؤدي إلى اكتساب الوزن! هل العدس يزيد الوزن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه من الطبيعي أن تكتسبي الوزن في حال تخطيت النسبة المطلوبة من السعرات الحرارية خلال النهار، ما يعني أن تناول أي نوع من الطعام بكمية غير معتدلة يؤدي إلى زيادة الوزن.

في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن العدس يساعدك على خسارة الوزن ويعتبر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.

يحتوي كوب واحد من العدس المسلوق على 230 سعرة حرارية و18 غرامًا من البروتين و16 غرامًا من الألياف وأنواع أخرى من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.

كما يعتبر العدس مفيدًا لخسارة الوزن إذ يساعدك على الشعور بالشبع بسبب احتوائه على الألياف والبروتين، الأمر الذي يؤدي إلى حصولك على نسبة أقل من السعرات الحرارية خلال النهار.

هذا ويصرح الأطباء أن الأشخاص الذي يحصلون على النسبة الكافية من الألياف يخسرون الوزن بشكلٍ أسرع مقارنةً إلى أولئك الذين يحصلون على نسبة أقل من هذا العنصر.

أما من فوائد العدس الأخرى فتتضمن:

    يحد من نسبة إصابتك بمرض سرطان القولون.
    يخفض مستوى ضغط الدم في الجسم.
    يخفض مستوى الكولسترول.
    يعالج مشاكل القلب.

أخيرًا، يمكنك دائمًا استشارة أخصائية التغذية في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه