مجلة ريحانة الالكترونية

هل الزعل يؤثر على الجنين؟

جميعنا نعلم أن معظم ما نقوم به خلال فترة الحمل يؤثر بشكلٍ من الأشكال على طريقة سير الحمل وعلى طريقة نمو الجنين. لكن هل ما نشعر به خلال هذه الفترة له أثر على الجنين أيضًا؟

هل الزعل يؤثر على الجنين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.
أجريت دراسة ترأستها رابطة العلوم النفسية حيث أظهرت أن الجنين يتأثر بشكلٍ مباشر بصحتك النفسية خصوصًا في حال كنت قد وصلت إلى الشهر السادس من الحمل. قد لا يؤثر على طريقة نموه خلال الحمل إلا أن الزعل الذي تشعرين به يمكن أن يؤثر على شخصية الطفل عندما يولد.

لكن هذا لا يعني أن الشعور بالحزن ليوم واحد سيؤثر على الجنين بل نتحدث عن الزعل الذي يدوم لنحو ثلاثة أسابيع أو أكثر.

لذلك، في حال كنت تشعرين بيأس أو حزن دائم، ننصحك باللجوء إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على الشعور بشكلٍ أفضل.

لا يمكنك التخلص من كل الضغط الذي تعانين منه بسهولة إلا أنه عليك أن تقسي على نفسك من أجل صحة مولودك المنتظر. ما يمكنك القيام به هو التحدث مع زوجك أو الطبيب حيال أي أمر يزعجك وأخذ بعض الوقت للراحة والإسترخاء من خلال الإستحمام بالمياه الدافئة أو ممارسة تمارين اليوغا.

في النهاية، من المؤكد أنك ستحتاجين إلى نهار كامل للراحة خصوصًا بعد كل الأعراض والآلام التي تعانين منها. ونعيد ونكرر أنه لا يجب أن تشعري بالإرتباك حيال استشارة الطبيب حول أي موضوع يخطر ببالك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه