مجلة ريحانة الالكترونية

هل التبول بعد القذف يمنع الحمل؟

قد يخطر ببالك العديد من الأسئلة التي تتمحور حول الطرق التي

من شأنها أن تمنع حدوث الحمل! من بين هذه الأسئلة التالي: هل التبول بعد القذف يمنع الحمل؟

في البداية، عليك أن تعلمي أن القذف يمكن أن يحدث عند النساء وليس عند الرجال فقط إلا أنه لا يوجد أي علاقة بين القذف والوصول إلى النشوة.

تقول الأسطورة أن التبول بعد الجماع يمنع الحمل إلا أن العديد من الدراسات تشير عكس ذلك! لا يوجد أي علاقة بين التبول بعد العلاقة الحميمة والحمل إذ إن البول يخرج من مجرى البول الذي يعتبر منفصلًا بشكلٍ كامل عن فتحة المهبل. لذلك، عند ممارسة الجماع، تدخل الحيوانات المنوية إلى المهبل، الأمر الذي يؤكد عدم وجود أي صلة بين التبول ومنع الحمل.

هذا وليحين الوقت لتدخلي الحمام بعد الجماع، يكون الحيوان المنوي قد وصل إلى عنق الرحم. في هذا السياق، من الطبيعي أن تلاحظي نزول كمية كبيرة من الإفرازات الشفافة بعد الجماع إلا أن هذا الأمر لا يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على نسبة حدوث الحمل.

كما يشير بعض الأطباء إلى أن التبول بعد الجماع مفيد إذ يمكن أن يحد من إصابتك بالتهابات المسالك البولية المؤلمة. لذلك، إذا كنت عرضة للإصابة بهذه المشكلة الصحية، ننصحك بالتبول فورًا بعد الجماع.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجبيك على كل ما يخطر ببالك.

رابط الموضوع

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه