مجلة ريحانة الالكترونية

هل التبول بعد الجماع يمنع الحمل؟

تتراود العديد من الأسئلة عند الزوجان عندما يبدآن بالتخطيط للحمل والإنجاب،
هل يجوز الإغتسال بعد الجماع أو أنه يمنع الحمل؟ هل أستطيع التبول أم أنه يخفّف من فرصي في الإنجاب؟ متى علي ممارسة العلاقة لزيادة هذه الفرص؟ والكثير الكثير من الأسئلة التي قد لا يجدان لها أجوبة منطقية في ظل كل ما يسمعانه من حولهما، والنصائح غير النافعة حتى التي تأتيهما من كل صوب. لذا وانطلاقًا من هنا، عزيزتي إذا كنت تفكرين في كل هذه الأمور ما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال لإجابتك عن مسألة التبول، فهل يقلّص هذا الأخير من فرصك في الحمل؟

أولًا، من المهم أن تعلمي أنّ للبول مجرًى خاصًا به والذي يعرف بمجرى البول وينفصل تمامًا عنالمهبل، والبول يخرج من هذا المجرى ولا يتصل بأي شكل بالمهبل أي المكان الذي توجد فيه الحيوانات المنوية المسؤولة عن تلقيح البويضة لإتمام الحمل
لذا لا تستمعي الى الأقاويل التي تفرض إمكان تقليص التبول بعد الجماع لفرص الحمل إذا أردت الإنجاب أم إذا كنت في صدد البحث عن بدائل وسائل منع الحمل المختلف، فهذه الوسيلة لن تفيدك. وينطبق هذا الأمر أيضًا على الإغتسال بعد العلاقة الحميمة لأنه أيضًا لا يؤثر بأي شكل على منع حدوث التلقيح لأن الماء يزيل السائل المنوي من المناطق الخارجية المحيطة بالمهبل وليس من هذا الأخير ولا من عنق الرحم حيث يتم التلقيح!
ويكفي أن تستلقي على ظهرك لعشرة دقائق بعد العلاقة وبعدها يمكنك أن تقومي بكل ما تريدين.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه