مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا يتم التخلص من اكتئاب بعد الولادة!

يصيب اكتئاب بعد الولادة أكثر من ٨٠٪ من السيدات. هناك العديد من العوارض التي تشير الي اصابة الأم به، ومن بينها الإستعداد الدائم للبكاء والمعاناة من الإجهاد وعدم القدرة على الإستمتاع بأي شيء وسرعة الإنفعال وتعكر المزاج والوحدة.

في الكثير من الأحيان تشعر الأم التي تعاني من الإكتئاب بالعجز الدائم عن أداء المهمات اليومية والإعتناء بالطفل الصغير. فهل هناك من طرق تساعد الأم على مواجهة هذه المشاكل الصحية؟

الدعم أساسي

يجب على الأشخاص المحيطين بالأم امدادها بالدعم النفسي الذي تحتاجه من أجل الشعور بالراحة النفسية. كما يمكن للعائلة الإهتمام بالمولود الجديد مما سيخفف من مسؤوليات الأم ويمدها بالراحة النفسية والجسدية.

تشجيع الأم على القيام بالرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية تساعد على افراز هرمون الإكسيتوسين بالجسم مما يساعد المرأة على محاربة اكتئاب بعد الولادة. لذا يجب تشجيع المرأة على ارضاع طفلها من ثدييها لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

التعرَض لأشعة الشمس

تثبت الدراسات العلمية ان أشعة الشمس تساعد على محاربة اكتئاب بعد الولادة عند المرأة. لذا يجب على الأم التعرَض لأشعة الشمس يومياً من أجل الحصول على الفرح والسعادة.

تناول المشيمة

يبدو الأمر غريباً ولكن تفيد الدراسات العلمية ان تناول المشيمة يمكن ان يساعد على محاربة اكتئاب بعد الولادة. يتم تجميد المشيمة وتجفيفها ومن ثم تناولها مما يخفف من اكتئاب بعد الولادة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه