مجلة ريحانة الالكترونية

هكذا تتخلّصين من رائحة البصل في المطبخ!

يُشكّل البصل مكوّناً أساسياً في عددٍ كبيرٍ من المأكولات، إذ يضيف نكهةً مميّزة لا يمكن الإستغناء عنها. لكنّ تقطيع البصل وتقليته يترك رائحةً قويّة في المطبخ قد تدوم طويلاً. فكيف تتخلّصين من الرائحة؟ إليك الحلّ من أطيب طبخة!

ابدئي بتنظيف يديك بعد الإنتهاء من تقطيع البصل. استخدمي ملعقة ستانلس ستيل لفرك يديك تحت الماء الدافئ. يحتوي الستانلس ستيل على معادن تمتصّ رائحة البصل وتقضي عليها. يمكنك أيضًا غسل يديك بالبن المطحون الذي يمتصّ بدوره الروائح.

طرقٍ للتخلّص من رائحة البصل في المطبخ

ضعي قدر ماءٍ على النار وأضيفي عيدان القرفة. دعي المزيج يغلي حتّى تنبعث رائحة القرفة في المطبخ وتخفي رائحة البصل. راقبي القدر حتّى لا يحترق إن جفّ الماء.

بدل القرفة، ضعي 5 ملاعق من البايكنغ صودا وضعي القدر على نارٍ خفيفة. يمتصّ البايكنغ صودا كل الروائح الكريهة وليس فقط البصل. يمكنك أيضًا إضافة الفانيلا أو شرائح الليمون الحامض لإعطاء مطبخك رائحةً مميّزة.

وأخيرًا، إليك طريقتنا المفضّلة للتخلص من رائحة البصل في المطبخ: إخبزي كيكة شهيّة! عند نضج الكيكة، سوف تملأ رائحتها المطبخ وتطغى على رائحة البصل. إليك أسهل وصفة لتحضير أشهى كيكة برتقال.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه