مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي طريقة علاج الزكام بالليمون!

كثيرًا ما نسمع عن توجب تناولنا الليمون في حال كنا نعاني من الزكام إذ يعمل على علاج هذه المشكلة الصحية المزعجة. لكن هل تعلمين كيفية علاج الزكام بالليمون؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يساعد الجسم على مكافحة الأمراض. هذا ويقال أن الليمون يحتوي على بعض الخصائص التي تعمل على الحد من الأعراض المزعجة التي تعانين منها. في حال كنت تعانين من الزكام، لا تتمكنين من متابعة نهارك بشكلٍ طبيعي بسبب الألم الذي تشعرين به والذي يكون منتشرًا في كافة أنحاء جسمك.

لا تظني أن الأمر معقدًا! كل ما عليك القيام به هو إضافة الليمون إلى الشاي أو إلى أي مشروب ساخن آخر وتناوله بشكلٍ روتيني لأيام متتالية.
اعراض الزكام

المعاناة من سيلان الأنف.
المعاناة من السعال المستمر.
الشعور بالصداع الشديد.
الشعور بالتعب والإرهاق.
الشعور بألم في مختلف المناطق من الجسم.

لا يجب عليك إهمال هذا الموضوع واستشارة الطبيب فورًا في الحالات التالية:

ارتفاع درجة حرارة جسمك.
معاناتك من الأعراض ذاتها لخمسة أيام متتالية.
المعاناة من ألم حاد في الحلق.
المعاناة من ضيق في التنفس.

أسباب المعاناة من الزكام

على الرغم من أن أسباب عدة يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من الزكام إلا أن الفيروسات الأنفية هي الأسباب الأساسية الناتجة عن هذه المشكلة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه