مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي بدائل البيض في خلطة الدجاج البانيه!

هل تريدن أن تحصلي على دجاج مقرمش لذيذ؟ السر يكمن في خلطة البانيه: يكفي

أن تغمسي الدجاج في الدقيق، البيض ثم البقسماط أو رقائق الذرة. طريقة عملها سهلة والنتيجة دائماً مضمونة للحصول على بروستد الدجاج ذات النكهة الرائعة! ولكن ماذا لو كنت تعانين حساسية من البيض أو لم يتوفر لديك البيض في الثلاجة، فبماذا تستبدلينه؟
1- لبن الزبادي

 

اخلطي قطع الدجاج مع اللبن الزبادي، الدقيق والتوابل لحوالي ساعة على الأقل ثم أدخليها إلى الثلاجة حتى تتشرب الخليط جيداً. غمسيها في البقسماط أو رقائق الذرة أو حتى الكورن فليكس لتتغطى بالكامل! بذلك تضمنين قوام مقرمش ونكهة ولا ألذ! استخدمي اللبن الزبادي لتحضير صدور الدجاج المقلية.
2- البصل

افرمي البصل فرماً ناعماً ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي حتى يصبح شبه سائلاً وأضيفيه مع عصير الليمون الحامض إلى الدجاح المقطع. أدخليه إلى الثلاجة لمدة ساعة على الأقل ثم غمسي القطع جيداً في البقسماط. هذه الحيلة سوف تنجح حتماً، لمعرفة المزيد، اتبعي الخطوات المذكورة في وصفة فراخ بانيه لا تقاوم.
3- الخردل

للحصول على أجنحة الدجاج المقرمشة، انقعي الأجنحة مع الخردل وعصير الليمون الحامض، أدخليها إلى الثلاجة ثم غمسيها بالدقيق! حيلة ناجحة لا بد أن تجربيها!
3- التتبيلة

الطريقة المثالية لاستبدال البيض هي من خلال خلط التوابل أو البهارات المفضلة لديك مع الدقيق والماء. لا تكثري من الماء حتى لا تصبح الخلطة سائلة! أضيفي هذه التتبيلة فوق قطع الدجاج لتتشربها جيداً ثم أعيدي تغميس الدجاج بالدقيق ثم البقسماط! احصلي على الوصفة الكاملة هنا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه