مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي اعراض الالتصاقات بعد العملية القيصرية!

تعاني بعض النساء من مشكلة الإلتصاقات بعد خضوعهن للعملية القيصرية! فهل ستلدين طفلك قريبًا من خلال خضوعك لهذه العملية وتخشين تعرضك لهذه المشكلة؟ لا تقلقلي إذ سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اعراض الالتصاقات بعد العملية القيصرية والطرق التي يمكنك اعتمادها لعلاج هذه المشكلة.

تعرف الالتصاقات على أنها ندوب تنمو في تجويف الحوض بين الرحم والمبيض والانابيب والامعاء والمثانة. لم تسمع الكثير من النساء عن هذا الموضوع إلّا أنه عليك أن تعلمي أنه يعتبر طبيعيًا وغالبًا ما يتم علاجه من تلقاء نفسه. في الواقع، قد لا تعلم معظم النساء أنهن يعانين من الإلتصاقات على الرغم من شعورهن بمعظم الأعراض التي سنذكرها الآن.
ابرز اعراض الالتصاقات

المعاناة من ألم حاد في البطن.
ايجاد مشكلة في الوقوف بشكلٍ مستقيم.
المعاناة من انتفاخ في البطن.
الشعور بألم حاد عند ممارسة الجماع مع الزوج.
الشعور بحرقة أو ألم عند التبول.
الشعور بألم حاد في منطقة الحوض.
المعاناة من العقم الثانوي.
الشعور بألم عند لمس الندبة.

لذلك، في حال كنت قد خضعت أخيرًا للعملية القيصرية وعانيت من الأعراض أعلاه، إذًا من المحتمل أنك تعانين من الإلتصاقات.

في هذه الحالة، يفضل التحدث مع الطبيب الذي قد يصف لك العلاج حسب حدة المشكلة التي تعانين منها. في بعض الأحيان، قد يطلب منك الخضوع للعلمية الجراحية للتخلص من هذه المشكلة إلا أنه في بعض الأحيان الأخرى قد لا يصف لك شيئاً إذ تختفي الأعراض التي تعانين منها من تلقاء نفسها.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه