مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي اضرار الوجبات السريعة على الجسم!

من منا لا يحب تناول الأطعمة السريعة وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل الهامبرغر والبيتزا وغيرها؟ هذه من بين الأطعمة الأولى التي تخطر في البال عندما يسألنا أحدهم عن الطعام الذي نحبذ تناوله أكثر! على الرغم من أننا نعلم أن اضرار الوجبات السريعة تتعدد إلا أننا لا نتوقف عن تناولها. لكن هل تعلمين ما هي أبرزها؟ وكيف يمكن أن تؤثر أطعمة مثل هذه على الجسم أو على الصحة الشخصية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

    السكري: تحتوي معظم الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية على نسبة عالية جدًّا من السكر. لذلك، في حال تناولها بشكلٍ روتيني، يمكن أن يؤثر ذلك بشكلٍ سلبي على مستوى السكر في الدم وبالتالي تزيد نسبة معاناتك من مشكلة السكري.
    السمنة: على الرغم من نكهة الوجبات السريعة اللذيذة إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، الأمر الذي يؤدي إلى اكتسابنا الوزن بشكلٍ سريع. لا تظني أن تناول كمية صغيرة من الأطعمة السريعة لن تؤثر على صحتك أو وزنك إذ إن هذا الأمر غير صحيحًا أبدًا خصوصًا أن الذين يتناولون هذه الأطعمة لا يلجأون عادةً إلى إضافة الفاكهة والخضراوات والأطعمة الصحية إلى نظامهم الغذائي.
    القرحة الهضمية: غالبًا ما تؤدي الأطعمة السريعة والأطعمة الحارة إلى معاناتك من القرحة الهضمية. أما من الأعراض الأخرى التي تعانين منها فتتضمن معاناتك من ألم في البطن ومن الغثيان الشديد وغيرها.

هذا وعند تناول الوجبات السريعة، لا تحصلين على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها يوميًا، ما يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك.

لذلك، ننصجك بتجنب تناول الوجبات السريعة بقدر الإمكان والإلتزال باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه