مجلة ريحانة الالكترونية

هذه هي اسباب البرود العاطفي!

يعتبر البرود العاطفي من أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور المشاكل بين

الزوجين. لكن ما هي العوامل التي تؤدي إلى وصول الثنائي إلى هذه المرحلة؟

لا يجب أن تهملي أي مشكلة تظهر خلال فترة الزواج وذلك لكي لا تتفاقم حدتها وتؤدي في نهاية المطاف إلى حدوث الطلاق. لكن من أجل التمكن من معالجة هذه المشكلة، عليك البدء بالتفكير عن السبب الذي أدّى إلى ظهورها من الأصل.

غالبًا ما يمكن للبرود العاطفي أن يكون ناتجًا عن عدم تواصل الثنائي مع بعضهما وعدم فهم رغبات بعضهما. فكل ما تحتاجين إليه في هذه الحالة هو الجلوس مع زوجك والتحدث معه بهدوء حول كل ما تفكران به وذلك لمعالجة المشكلة والتمكن من التوصل إلى حل يناسب الطرفين.

هذا وقد يشعر الزوج في بعض الأحيان أن شخصيتك تغيرت عن الفترة الأولى من الزواج، الأمر الذي يؤدي إلى ابتعاده عنك وعدم قيامه بأي جهد من أجل تقوية العلاقة.

لكن في بعض الأحيان، قد يكون هذا البرود العاطفي ناتج عن مرور الزوج ببعض المشاكل في العمل. قد لا يتحدث معك عن هذه المواضيع لكي لا تشغلي بالك بهذه الأمور. لكن من أجل شعوره براحة أكبر، عليك الإطمئنان عليه يوميًا وأن تذكريه أنك ستبقين إلى جانبه مهما ساءت الأمور.

كما قد يكون البرود العاطفي ناتج عن تقدم الزوج بالعمر. لذلك، ما يمكنك القيام به هو الإستمرار بمفاجئته من خلال القيام ببعض الأمور الرومانسية التي يحبها مثل تحضير العشاء أو مفاجئته بأي أمر يحبه.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه