مجلة ريحانة الالكترونية

هذه الأسباب تمنعك من استخدام المناديل المبللة على البشرة!

تعتبر المناديل المبللة أو الـWipes من أكثر الأغراض التي تتوفر في حقائب السيدات للتنظيف الطارئ أو لتنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل بشكل خاص. ولعل أكثر ما يجذب السيدات لهذه المناديل هو أنها ذات ملمس رطب وعطر، مما يجعلها عملية لتنظيف البشرة، لكن هل فكرتي يوما في مدى فاعلية هذه المناديل؟ وهل هي حقا آمنة لصحة البشرة؟ تابعي هذا المقال لتعرفي الإجابة!

    أضرار المناديل المبللة على البشرة

    مشبعة بالمواد الضارة

قد تحاولين اقتناء المناديل المبللة اعتمادا على تلك الرائحة العطرة التي تنبعث منها لتترك بشرتك ناعمة، لكن في حقيقة الأمر قد تكون هذه الميزة مشكلة في حد ذاتها، لان تلك العطور صناعية. هذا إلى جانب استخدام الكثير من المواد الكيميائية مثل المواد الحافظة التي تضمن بقاء المناديل مبللة وتحتفظ برائحتها العطرة بعد فتحها. هذه المواد قد تكون السبب في إصابتك بتهيج البشرة والحساسية.

    أضرار على المدى الطويل

تتضمن المناديل المبللة نسبة عالية من الكحول وغيرها من المواد القاسية على البشرة التي تسبب الكثير من المشاكل الجلدية مثل الجفاف، القشور بسبب التشقق، ناهيك عن البثور والرؤوس السوداء بسبب تراكم العناصر المنظفة داخل المسام. هذا وننصحك سيدتي بتجنب اقتناء المناديل المبللة التي تكون مجهولة الماركة أو كالتي تتوفر في الأسواق وتكون عرضة لأشعة الشمس والكثير من الملوثات التي تزيد من نتائجها السلبية.

    لا ينصح باستخدامها لتنظيف ماكياج العينين

من المعروف أن الجلد المحيط بمنطقة العينين يتسم برقته وحساسيته عن باقي البشرة أو الجسم، لذلك إن كنت ممن يستخدمن المناديل المبللة للتخلص من الماكياج، فعليك حتما تجنب استخدامها على الأقل لتنظيف محيط العينين حتى لا يتضرر الجلد في منطقة العينين بسبب فركها بالمنديل المبلل المليئ بالمواد الكيميائية القاسية.

يمكنك الاستعانة ببعض المواد الطبيعية لتنظيف الجفون ومحيط العينين، مثل قطنة مبللة بقطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للتنظيف والترطيب في نفس الوقت.

    لا تمنح النتيجة المطلوبة

تلجأ الكثيرات لاستخدام المناديل المبللة للتنظيف الطارئ أو لعدم توفر المياه، فيما تستخدم أخريات هذه المناديل كوسيلة عملية للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل. لكن النتيجة لا تكون كما هو متوقع، فكل ما ستحصلين عليه هو آثار رطبة على الوجه تكون سببا لجمع الأوساخ والأتربة مما يدفعك لإعادة غسل البشرة مرة أخرى.

    حلول بديلة

يعتبر الحفاظ على صحة البشرة من الأمور الضرورية حتى نحافظ على جمالنا، لذلك ننصحك سيدتي بالتخلي عن استخدام المناديل المبللة واستبدالها بمكونات طبيعية آمنة ولبس لها أي أضرار جانبية.

يمكنك أيضا الاعتماد على غسول مناسب لنوع بشرتك ويتضمن مكونات لطيفة على البشرة، واعتماده ضمن روتينك اليومي لتنظيف مستحضرات التجميل بشكل آمن، أو حتى تحضير غسول منزلي بمكونات طبيعية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه