مجلة ريحانة الالكترونية

هذا هو العشاء المثالي بعد العمل!

عادة، تكون هناك رغبة قوية لدى الأشخاص في تناول وجبة طعام طازجة في المساء بعد يوم عمل طويل وشاق. إلا أنّ تجهيز هذه الوجبات يستغرق وقتاً طويلاً

ومجهوداً كبيراً. ولذلك، يتم اللجوء إلى الوجبات الجاهزة.

 

وفي مثل هذه المواقف، نصحت سيلكه شفارتاو، خبيرة التغذية في مدينة هامبورغ الألمانية، بإعداد الأنواع المفضلة لدى المرء من الصوص أو دريسنغ الطعام وحفظها في الثلاجة. وبالتالي، يتمكن في المساء من استعمال الصوص بسرعة على أطباق السلطة التي تشتمل على أوراق الخس والبطاطا والمعكرونة والخضار المختلفة، ولكن من دون استعمال المايونيز.
وأشارت خبيرة التغذية الألمانية إلى أنّه يمكن الاحتفاظ بالصوص أو الدريسنغ، الذي يتم تحضيره مسبقاً ويعتمد على أساس الزيت والخل أو عصير الليمون، في الثلاجة لأيام عدة. وعند حفظ الصوص في زجاجة محكمة الغلق، فإنه يجب رجها جيداً قبل الاستعمال، حتى تختلط المكونات مع بعضها مرة أخرى. وأضافت الخبيرة الألمانية أنه يمكن تجميد بعض أنواع الحساء الذي يتم تحضيره مسبقاً، وتناوله في المساء عند العودة من العمل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه