مجلة ريحانة الالكترونية

هذا هو الشاي السحري الذي سيخلصك من تورم القدمين!

قد تتجنّبين أحياناً ارتداء الكعب العالي أو غيرها من الأخذية المتعبة

وغير المريحة، وغالباً ما يكون السبب في ذلك هو مشكلة انتفاخ الساقين أو تورّم الجزء السفلي من قدميك! فما هو الحل؟

في الواقع، تبرز مشكلة الانتفاخ نتيجة لانحباس كمية من المياه تحت الجلد وبالتالي قلّة نشاط الدورة الدموية في تلك المنطقة، وهذا ما يؤثر على مظهر القدم الخارجي ويسبب الماً شديداً عند الوقوف أو التحرك.

ومن أجل التخفيف من هذه المعاناة من المهم أن يتم التخلّص من الكمية المتراكمة والمكدّسة من الماء والعمل على تحفيز نشاط الحركة الدموية من أجل استعادة قوة القدم. وما من حل طبيعي لذلك أفضل من البقدونس! فهو عشبة مفيدة تلعب دور المضاد للأكسدة، وتطرد المياه الفائضة والسموم من الجسم عن طريق البول، وبالتالي تحل مشكلة تورّم الساقين بشكل سهل وسريع. وستعرّفك زينة على طريقة تحضير شاي البقدونس من أجل الاستفادة كلياً من منافع هذه النبتة. إليك الخطوات:
اغسلي حفنة من البقدونس، وقطّعي أوراقها الى أجزاء صغيرة وناعمة ضعي 5 ملاعق من البقدونس المقطّع أو المفروم داخل وعاء نظيف يحتوي على 500 ملل من المياه المعدنية ضعي الوعاء على النار واتركي المياه على درجة عالية من الحرارة لمدة 5 دقائق بعد الغليان، دعي البقدونس يتخمّر في الماء ثم استخدمي المصفاة لفصل البقدونس عن الشاي اتركيه ليبرد قليلاً ثم تناولي 3 أكواب منه يومياً وستلاحظين النتائج سريعاً

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه