مجلة ريحانة الالكترونية

نعم الزنجبيل مفيد لكنه سيؤذيك اذا كنت من بين هذه الشريحة من الناس!

قد لا تغيب عن بال أحد فوائد الزنجبيل المتعددة والتي تطرقنا اليها في مقالات عدة،

بدءًا من محاربته للإمساك وتطهيره للأمعاء، مرورًا بعلاجه نزلات البرد والغثيان والتقيؤ ووصولًا الى النقطة الأبرز والتي تهم كل امرأة عربية وهي دوره الفعال في خسارة الوزن.

فالزنجبيل يحتلّ رأس قائمة المواد الحارقة للدهون، فبحسب ما يعرف أنّ تناولك لهذا الأخير بصفة دائمة يساعدك في الحفاظ على رشاقتك لأنه يحرق الدهون التي تتناولينها ويساعد في التخفيف من الدهون الموجودة في الجسم. لكن من هي الشريحة من الناس التي لا ينصحها الخبراء بتناول الزنجبيل؟
بحسب خبيرة التغذية، للزنجبيل خصائص مهمة مضادة للإلتهاب، وبالتالي فهو يخفف الأوجاع التي قد يعانيها المصابون بأمراض الكلى لكنّ الأمر لا ينطبق البتة على من خضعوا لعملية زرع الكلى فالأدوية التي يتناولونها قد تتفاعل بطريقة سلبية مع الزنجبيل والتي قد تؤدي بهم الى بعض المضاعفات التي هم بغنى عنها.

اذًا الزنجبيل مفيد لكل الناس لفعاليته الكبيرة في علاج أوجاع المفاصل بشكل خاص باستثناء من خضع لعملية زرع كلى في وقت سابق. وما يجب أن تعرفه النساء أن الزنجبيل لا يحرق الدهون كما يشاع انما يساهم في تخفيف احتقان الماء في الجسم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن الى جانب الحمية الغذائية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه