مجلة ريحانة الالكترونية

نظفي ولمعي حوض الجلي بهذه الحيل السهلة


إليك بالخطوات البسيطة والواضحة من أطيب طبخة كيفية تنظيف حوض الجلي في المطبخ

ليصبح لامعاً من جديد.
1- أزيلي كل رواسب الطعام والأواني

 

قبل البدء بتظيف حوض الجلي، تأكدي من إزالة كل الأواني ورواسب الطعام منه واشطفيه بالماء الدافئ مباشرةً.
2- البايكنغ صودا

وزعي القليل من البايكنغ صودا في الحوض، ثم باستخدام اسفنجة قومي بفرك الحوض بالبايكنغ صودا بحركات دائرية، لا تقلقي فهذا المكون لن يخدش حوض الجلي إن كان مصنوعاً من الستاينلس ستيل.
3- الخل

إغسلي الحوض بمقدار من الخل، ما سيحدث فقاعات في المجلى. الخل كفيل بالتعقيم وإزالة البقع المستعصية، يكفي أن تقومي بفرك الحوض بالاسفنجة ثم شطفه بالماء الدافئ والقليل من الصابون.
4- شرائح الليمون الحامض

تقضي هذه المرحلة بفرك الحوض بشرائح من الليمون الحامض فهذا المكون سيخلّصك من كلّ روائح الحوض وسيعطيه لمعة لا تضاهى من جديد.
5- محارم ورقية وزيت الزيتون

بللي محارم ورقية بالقليل من زيت الزيتون ثم امسحي الحوض لتحافظي على لماعيته لأسبوعين كاملين.

أمّا بالنسبة لحنفيات حوض الجلي، فيكفي أن تفركيها بمزيج من الماء الدافئ والصابون ثم بفوطة مبللة بالقليل من الخل. ولتنظيف البالوعة، أمزجي القليل من بيكاروبنات الصوديوم والليمون الحامض، أسكبي المزيج في البالوعة، أتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي البالوعة بالماء الساخن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه