مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح هامة للوقاية من تكسر الأظافر

هل تشعرين بالاحباط عندما ينكسر أحد أظافرك فجاءة وتصبح أظافرك غير متناسقة! لا داعي للشعور بالاحباط بعد اليوم لأن الأظافر الهشة فقط هي

التي تتكسر سريعا أما الاظافر القوية والمتينة فهي تدوم طويلا.

 

يعتبر تكسر الأظافر من المشاكل الشائعة التي تواجه معظم النساء. وفيما يلي بعض الطرق التي ستساعدك في الحفاظ على أظافر قوية ومتينة.

كل ليلة قومي بتدليك اظافرك والجلد المحيط بها بكريم الترطيب. يساعد التدليك على تحريك الدورة الدموية بإتجاه الاظافر ويساعد الكريم على ترطيب الجلد ويمنع جفاف وبالتالي يقلل من هشاشته وضعفه.

قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وجوز الهند. قومي بوضع اظافرك في المزيج لعدة دقائق ثم قومي بتدليكها جيدا. هذا المرطب المكثف سوف يجعل أظافرك لينة ومرنة وقوية في نفس الوقت ويساعد على نمو الاظافر الطبيعي.

إذا كانت أظافرك عرضة للكسر مهما استخدمت من كريمات، فمن المستحسن أن تقومي بفحص الفيتامينات، فقد تكونين مصابة بنقص في فيتامين ج.

قومي بتعديل خطتك الغذائية، واضافة المزيد من الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والملفوف إلى نظامك الغذائي للحصول على المزيد من الحديد الذي يؤدي نقصه الى هشاشة الأظافرك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه