مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح هامة لعلاقة عاطفية ناجحة

سواء كنتي في بداية العلاقة العاطفية أو متزوجه منذ زمن بعيد ، أو كنتي سعيدة في حياتك العاطفية أو لا، فإن بإمكانك أن تستفيدي من نصائح خبراء علماء النفس لتستمر

حياتك العاطفية الناجحة إن كانت كذلك، أو تحولي حياتك العاطفية إلى مسارها الصحيح إن كانت تمر بأزمات، وقام عدد من علماء النفس بإجراء بحث على نحو 400 حالة  يعيش أغلبهم  علاقة عاطفية، ليتوصلوا إلى الأسباب التي تجعل العلاقة العاطفية طويلة الأمد وكانت النتائج كالتالي:

 


* التسامح والتواضع من السمات الأولى

 قام  الباحثون بسؤال بعض الأشخاص الذين يبحثوا عن شريك حب، فكانت معظم الإجابات هي أن التسامح  والتواضع يجعلوا الشخص يتشجع ليبدء حياة عاطفية مستقرة.


*ما وراء الإنطباعات الأولى

 وبسؤال اباحثين لأشخاص يعيشوا علاقة حب عن أهم الأسباب التي تجعلهم يحافظوا على العلاقة؟وجدوا أن أغلب الإجابات تنحصر في أن التواضع هو مفتاح الحفاظ على العلاقات طويلة الأمد وسلط الباحثين الضوء على التسامح الذي وجدوا نسبة كبيرة من الحالات تتمتع به ولكن أثبتت الأبحاث أن الحالات التي تتمتع بالتسامح يكون كلًا من الطرفين يعيش بمكان بعيد عن الأخر على عكس العلاقات القريبة ومن هذه الدراسات نستنتج إن العلاقات التي يتسم أحد فرديها بالتسامح تكون أطول من العلاقات بين أفراد غير متسامحين.


* حركات الذكاء السحرية لتقوية العلاقة

 وإستمر العلماء في البحث حتى تمكنوا من الوصول إلى أشياء بسيطة تقوي من العلاقة العاطفية فمثلًا لفت الباحثين النظر حول الحديث عن الذات مع الطرف الأخر يجذبه وكذلك الحفاظ على العلاقة بحركات تسمى حركات الذكاء وهي عبارة عن الموافقة على الآراء الصحيحة للطرف الثاني والإعتراف بالأخطاء  وإظهار العرفان فهذه الأمور البسيطة تقوي من العلاقة العاطفية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه