مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للعناية برقبة العروس قبل الزفاف

تعتبر العناية بمنطقة الرقبة والمنطقة المحيطة بها من الأمور الهامة التي تظهر جمال الأنثى يوم زفافها، لذلك لا بد من اتبع بعض النصائح للعناية بتلك المنطقة قبل الزفاف بفترة كافية .

ولا شك أن إهمال منطقة الرقبة قد يتسبب في ترهل الجلد، مما يتسبب في مظهر غير محبب للجميع وخاصة عند الرجال، كما تبدأ الخطوط الدقيقة في الظهور في حالة عدم الاهتمام بمنطقة الرقبة

.

وإليكم أبرز النصائح للعناية برقبة العروس:

تنظيف الرقبة:

عند الاستحمام استعملي منظف بشرة الوجه على الرقبة، مع تجنب استعمال الأنواع القاسية من الصابون على تلك المنطقة، لذلك ننصحك باستخدام سائل استحمام ذو مفعول مديد كسائل استحمام سيفجارد الذي يتوفر بعدة عطور منعشة، ويقضي على 99 % من الجراثيم.

تقشير البشرة:

يمكنك استخدام مزيجاً من الشوفان والزبادى وقطرات من خل التفاح لعمل قناع يدهن على الرقبة مساءاً ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل الاستحمام حيث يساعد على تفتيح الرقبة بشكل واضح.

إزالة الماكياج:

من الضروري جداً قبل العناية بالبشرة وخاصة في منطقة الرقبة إزالة بقايا الماكياج قبل النوم، فبشرة الرقبة لا تختلف أبدا عن بشرة الوجه، فهي تحتوي على مسام من الممكن أن تتسبب بقايا الماكياج

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه