مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للحفاظ على حب الزوج

هناك بعض الأمور البديهية التي يجب أن تتواجد في العلاقة بين الرجل وزوجته كي تحافظ على حبه لها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي

سنذكرلك أبرزها.

 

- الاهتمام الدائم بالزوج يأتي في الأولوية فلو بعد مرور سنين مديدة من الزواج لا يجب على المرأة أن تهمل زوجها بل عليها دائماً أن تهتم به بأناقته ومظهره وتغدق عليه بكلمات جميلة.

- من ناحية المرأة هناك دور مهم عليها أن تلعبه وهو المحافظة على جمالها وتألقها واهتمامها الدائم بنظافتها ومظهرها لكي يظل زوجها مهتماً بها على الدوام.

- الإبتسامة مفتاح قلب الزوج وعلى المرأة أن تحافظ على ابتسامتها على الدوام بخاصة عند استقبال زوجها من العمل بعد يوم طويل ليجد عندها الراحة من همومه ومشاكله.

- من الواجب أن يشعر الزوج بأن اهتمام المرأة به لم يخف حتى بعد تواجد الأولاد لذلك عليها أيضاً أن تسأله ما الذي يود أن ياكله لكي تحضره له فيشعر بأنه لا يزال من ضمن أولوياتها.

- من واجب المرأة أن تحاول قد الإمكان ألا تعاتب زوجها أو تتشاجر معه لاسباب تافهة وغير مهمة قبل أن تفهم منه من خلال الحوار والتفاهم ما الذي أدى الى هذه الأسباب.

- على المرأة أن تحرص على خلق علاقة وثيقة بينها وبين أهل زوجها لكي تحظى دائماً على محبته لأنها حين تعامل أهله بشكل جيد سيقابلها هو بالمثل طبعاً.

- من واجب المرأة أن تحافظ على نظافة منزلها وجهوزيته لاستقبال أي شخص في أي وقت كان فيشعر الزوج دائماً بالرضا والفرح ويقدر الأمور التي تقوم بها زوجته.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه