مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للتغلب على الشعور بالإحباط بعد شهر العسل

ينتاب الكثير من العرائس الشعور بالإحباط في الفترة التي تلي حفل الزفاف وانتهاء شهر العسل، فبعد أن تعتاد العروس على كونها مركز الإهتمام وبعد انشغالها الدائم في عملية التخطيط للزفاف والتحضير للمنزل الجديد، تجد نفسها قد انتهت من كل شيء وبدأت فصلاً جديداً ومختلفاً من حياتها

.

 

لذا إليك عزيزتي العروس هذه النصائح للتغلب على الشعور بالإحباط بعد شهر العسل:

- اشغلي نفسك
بعد أن تعودي من شهر العسل، سيصبح لديك الآن الكثير من الوقت لفعل ما ترغبين به، لذا، تعلمي هواية جديدة أو شاركي في النادي الرياضي، وابدئي بتعلم الطهي وتطبيق الوصفات التي اكتسبتها من والدتك.

- باشري بالعمل
سارعي بتنفيذ المهام التي تلي حفل الزفاف، كالعودة لممارسة مهنتك مثلاً.

- اخرجي مع شريكك
اقضي بعض الوقت الممتع مع زوجك، كالخروج في رحلة أو مشاهدة السينما والتسوق... إلخ.

- تعرفي على أشخاص جدد
لا نقول أنه عليك نسيان صديقاتك، لكن جربي التعرف على صديقات جدد واخرجي أنت وزوجك مع أصدقائكم المتزوجون أو تعرفي على أفراد عائلته عن قرب.

وأخيراً، عليك أن تدركي بأنه من السهل جداً طرق أبواب السعادة، وبأن الأشياء القادرة على إسعادك وتخليصك من الشعور بالإحباط بسيطة وسهلة التحقيق، فيما إذا عرفتها جيداً.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه