مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة

نصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة، دائمًا ما تعانين من مشكلة نفاذ رائحة سلة المهملات الكريهة، وذلك بسبب إلقاء بقايا الطعام والمواد السائلة وغيرها من المواد المسببة للراوئح الكريهة، وهو أمر مزعج حقًا، حيث إنها تجعل رائحة منزلك كريهة وخاصة رائحة المطبخ، فلا تطيقي الوقوف في المطبخ وصنع الطعام، بالإضافة لتكون الحشرات عليها والمسببة للأمراض، وهناك بعض النصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

نصائح للتخلص من رائحة سلة المهملات الكريهة:
1- تنظيف سلة القمامة:

ينصح بتنظيف صندوق القمامة بعد إزالة كيس المهملات، باستخدام قطعة قماش مبللة بكمية مناسبة من الخل الأبيض، ثم امسحي بها قاع سلة القمامة ثم اشطفيها بالماء وجففيها بقطعة قماش قطنية، وبعدها ضعي كيس قمامة جديد، للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة منها على الرغم من عدم وجود قمامة بداخلها.

وينصح بتغير كيس سلة القمامة يوميًا حتى إن لم تمتلئ كلها، حتى لا تصدر الرائحة الكريهة.
2- خطوات بسيطة قبل وضع كيس المهملات في الصندوق:

- بعد غسل صندوق القمامة وتجفيفه، قومي بوضع أوراق جرائد في قاع سلة المهملات، للمساعدة في التخلص من الروائح الكريهة وامتصاصها.

- ضعي زوجين من أكياس القمامة البلاستيكية فوق بعضهما، حتى لا تتسرب السوائل إلى صندوق القمامة وبالتالي تصدر الروائح الكريهة.
3- استخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من رائحة سلة القمامة:

بعد تنظيف القمامة وتجفيفها قومي برش كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم في قاع سلة القمامة، ثم ضعي كيس القمامة البلاستيكي، فبيكربونات الصوديوم تساعد على امتصاص الروائح الكريهة الصادرة عن القمامة.

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم
4- وضع سلة القمامة في الهواء:

احرصي على وضع سلة القمامة في مكان يصل له الهواء باستمرار، وذلك لأن وضع القمامة في مكان رطب يساعد على اصدار الروائح الكريهة، بالإضافة إلى جذب الحشرات، فالهواء المتجدد يساعد في التخلص من رائحة القمامة الكريهة.
5- فصل بقايا الطعام قبل إلقائها:

تجنبي إلقاء المخلفات الغذائية من الطعام الفاسد أو بقايا الطعام أو السوائل داخل سلة القمامة، فهذه واحدة من أهم الأسباب التي تجعل للقمامة رائحة كريهة، لذا ينصح بفصل بقايا الطعام في كيس منفصل والتخلص منه يوميًا، بعيدًا عن كيس القمامة الأساسي الموضوع لباقي المهملات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه