مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للأم الحامل أثناء السفر للاستمتاع بالعطلة

إذا كنتِ تنوين السفر أو القيام برحلة طويلة خلال العطلة السنوية، وتخشين على نفسك

من التعب والإجهاد خلال أشهر الحمل، فنحن نقدم لكِ عزيزتي الأم الحامل، مجموعة نصائح تساعدك على قضاء وقت الرحلة في المتعة والراحة قدر الإمكان.
1- تخفيف الضغط والتوتر في الأجازة:

 

التفكير المسبق والتخطيط لرحلتك يساعدك جيدا لقضاء وقت ممتع، عندما تكونين حاملاً قد يكون التركيز أكثر صعوبة. لذلك أكتبي قوائم بكل ما تحتاجينه، من مشروبات ووجبات خفيفة ودفتر للتعليمات ووثائق السفر، والأدوية والفيتامينات التي تتناولينها خلال الحمل.
2- تنظيم الوقت:

إحتساب الوقت الكافي لكل خطوة يساعدك كثيرا في تخفيف التوتر والقلق، إجعلي في جدولك مساحة زمنية للوصول إلى المطار أو المحطة، والقليل من الوقت الإضافي للتأخير، وإضاعة الوقت بالطريق والاختناقات المرورية، والتوقف لزيارة الحمام وغيرها من الأمور. وبذلك لن تقلقي بشأن تفويت طائرتك، أو القطار، والاستعجال عندما تصلين إليها.
3- تعلمي الاسترخاء أثناء العطلة:

إستمعي للموسيقى، أو تصفحي مجلتك المُفضلة أثناء رحلاتك، لتمضية وقت جيد بدون توتر، خصوصا عند تأخر إقلاع الطائرة مثلا، أو تعطل رحلتك بالباخرة أو القطار. إجعلي من وقت الانتظار متعة.
4- تخفيف سرعة الإيقاع:

إسترخي واهدئي، خلال الأجازة وأنتِ حامل هناك فرصة لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف على مهل، ماكنتِ تؤجلينه لضيق وقتك، يمكنك تحقيقه بسعادة الآن.
5- خذي قسطا من الراحة:

إستمعي لمتطلبات جسدك، وعند الشعور بالتعب قومي بأخذ قسط من الراحة عدة مرات في اليوم للاسترخاء وارفعي قدميك على أريكة منعا للإنتفاخ . وعندما تكونين في الخارج، لا تخجلي من إعلام مرافقينك في السفر بحاجتك الى الراحة وتناول الطعام.

 إن الراحة ضرورية لكِ أثناء الحمل، لذا إجلسي هادئة واستنشقي أجواء الأماكن الجديدة وقومي بشحن طاقتك بالمشاعر الإيجابية.
6- خذي حماما فاترا:

خلال العطلة إهتمي بالنواحي الصحية، وعطري جسمك بعد الحمام الدافيء، ليساعدك ذلك على الاسترخاء، وقومي بالاستمتاع بكل ما يقدمه الفندق أو مكان المبيت من مشاهدة الأنشطة المختلفة، أو متابعة فيلم سينمائي، وتزودي بالحيوية والطاقة لتستمتعي برحلتك أكثر.
7- إحرصي على تناول الطعام الصحي:

يجب مراعاة صحتك وتناول الغذاء الصحي خلال العطلة والسفر، لذا قبيل السفر حضري العديد من الوجبات الخفيفة والقابلة للحمل في حقيبة اليد، مثل الفاكهة المجففة ومقدار من حبوب الإفطار.


قد يساعدك وضع القليل من الوجبات الخفيفة الأخرى، في حقيبة أمتعتك الرئيسية على أن تعثري على المحلات التجارية في المنطقة التي تقصدينها. من الضروري أيضاً تجنب الإصابة بالجفاف، لذا احرصي على أخذ زجاجة ماء معبأة معكِ للشرب منها بين الحين والآخر.


حافظي على عادات الأكل الجيدة، حيثُ تعتبر الوجبات الصحية ضرورية لك ولطفلك الذي ينمو، بما فيها الكثير من الماء، والفواكه والخضروات ما يساعدك على تجنب الإصابة بالإمساك.
8- إستشارة الطبيب قبل السفر:

إستشيري طبيبك قبيل سفرك، حول الأغذية والأدوية التي تصطحبينها معك خلال الرحلة أو السفر، حتى لا تقلقي بشأن صحتك وأدويتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه