مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لربة البيت

قد تحدث اشياء صغيرة في مطبخك تثير الاسى اذا لم يكن لديك معرفة بطرق معالجتها كاحتراق الطعام والتساقه في الاناء او فساد بعض الاطعمة لسوء تخزينها او غير ذلك من الاشياء مما يجعل المطبخ يمثل مشكلة كبيرة لبعض النساء لاسيما حديثات العهد بالزواج . وحتى يكون مطبخك مكانا محببا الى قلبك و يكون فيه عملك اجمل واسهل وتوفير لوقتك وجهدك نقدم لك عزيزتي ربة البيت هذه النصائح:
افضل طريقة لنزع قشرة الثوم هي وضع الثوم المراد تقشيره في ماء بارد قبل التقشير .
وللتخلص من رائحة الثوم والبصل من يديك قومي بفرك اليدين بطوز القهوة ومن الفم بتناول عيدان المعدنوس الاخضر .
لتقشير البصل يوضع في الفريز لمدة نصف ساعة او يوضع في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة وكذلك حتى لا تدمع عيناك عند تقطيعه .
هناك بعض الانواع من البصل التي يكون طعمها لاذع وللتخفيف هذا الطعم عند تناوله بمفرده يتم وضع شرائح البصل في قليل من ماء البارد المضاف اليه الخل والافضل خل التفاح فان ذلك يعطيه طعم طيب .
اذا اردتي التخلص من رائحة البصل والثوم من المفرمة يمكنك طحن قليل من الخبز المحمص بها .
لاينصح باستخدام البطاطس الخضراء في الطهي لان لها تاثيرات سلبية على الصحة ويفضل الانواع كاملة النضج والتي تحتوي على نسبة عالية من النشا .
البطاطس تفقد 50% من فيتامين c الموجود بها عندما تقشر او تهرس وبدل من ذلك يمكن شويها او سلقها دون نزع القشرو ثم تنزع القشرة الرفيعة عند الطهي .
عند سلق البطاطس يضاف بعض قطرات من عصير الليمون في منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض وعند هرسها على ان يتم ذلك وهي ساخنة لانه اذا تركت حتى تبرد فانها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام .
لتسهيل نزع قشر البطاطس المسلوقة يتم وضعها في ماء بارد بعد النضج مباشرة .

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه