مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لتنظيف سلة المهملات في المنزل

النظافة شيء مهم في حياة الأشخاص جميعهم بدون إستثناء حيث أنها تدل على شخصية ومعالم الناس فالشخص الغير مهتم بنظافته ونظافة منزله يعد

من الأشخاص الغير أسوياء لأن بدونها نصاب بالكثير من الأمراض ، بالإضافة إلى أنها تزيد من الطاقة السلبية بالمنزل لذلك فأنه على كل ربة منزل ضرورة الحفاظ على نظافة أبنائها وأسرتها ومنزلها حتى تضمن حياه سعيدة خالية من الأمراض والأوبئة وأهم ما يجب الإعتناء به هي سلة المهملات وكيفية تنظيفها تعرفي على الخطوات اللازمة لهذا الأمر معنا خلال السطور القادمة فتابعينا :
من الوسائل الجيدة في الحفاظ على سلة المهملات نظيفة وبدون رائحة لأطول فترة ممكنة هي أن تقومي بوضع عدة جرائد قديمة أسفل السلة قبل وضع الكيس أو يمكنك نثر كمية مناسبة من النشادر أو البيكربونات في القاع أيضا .
عند وضع كيس القمامة بالسلة قومي بوضع كيس أخر بداخله حتى لا يتم تسريب الماء الناتج عن القمامة من باقي الطعام وقشور الخضروات والفاكهة .
قومي بفصل أنواع القمامة قبل وضعها في السلة حتى لا تنبعت روائح كريهة منها عن طريق وضع باقي الطعام في كيس بمفرده ومن الأفضل ربطه جيدا ، كما ينصح بوضع قشور الفاكهة والخضروات بمفردها وربطها جيدا أيضا وإذا وجد بواقي زجاج أو أي أدوات حادة يجب فصلها في كيس أخر حتى لا تصيب أحد بأذى .
لا تسمحي بوجود القمامة في المنزل عند وصولها للإمتلاء بل قومي بربطها بصورة جيدة ، وبعد ذلك يمكنك أن تنظفي السلة وتضعي بها قليل من الماء والخل ، وتتركيها لمدة خمسة دقائق ، ثم أشطفيها وجففيها .
بعد أن يتم ربط كيس القمامة قومي بإخراجها من المنزل ووضعها في المكان المخصص لها .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه