مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لتتجنبي ضياع الجوارب في الغسالة

سؤال يومي دائم عند البحث عن جواربي يوميًا ! مع اختلاف نوعية ولون الجورب يظل السؤال

يتردد مع كل غسلة جديدة .. وليكن رد والدتي المعتاد " الفردتين كانوا في الغسيل دوري تاني في دولابك"  و المفاجأة إنني أبدًا لا أجد الفردة الضائعة ! بل صار لدي مجموعة فريدة من فرد الجوارب التي لا تشبه بعضها البعض .
بالتأكيد الغسالات لا تحمل شبحًا لخطف فرد الجوارب وترك واحدة فقط ، و بالتأكيد لا يوجد باب سحري أخر لها تستطيع الجوارب الهروب من خلاله..  وحتي يوجد تفسير علمي لهذه الواقعة التي تتكرر في كل منزل بلا استثناء ..
 إليكِ أخر ما توصلت له لحل مشكلة الجورب ذو الفردة الواحدة .

 

    يمكنكِ تطبيق فردتين الجورب داخل بعضهما البعض أثناء وضعهم في الغسالة و بذلك تتلاشي ضياع إحدهما ولا تقلقي سيصل لهم الصابون والعصر و الشطف و سيتم تنظيفهم جيدًا .
     يمكنكِ ربط فرد الجوارب الخفيفة بععقدة مع بعضهما البعض ﻷن إحدي أسباب ضياع الجوارب هو تلفها أثناء عملية الشطف والعصر و بالتالي تتمزق الشربات الخفيفة و تضيع .
    هناك شبكة شفافة ذات فتحات تسمح بدخول المياه والصابون ، تباع في السوبرماركت وهي مخصصة لحماية الجوارب داخل الغسالة يمكنكِ استخدامها كحل عملي .
     إذا كان الغسيل كثيرًا يمكنكِ شطف الجوارب الخفيفة في إناء خارج الغسالة حتي تتجنبي تلفهم أو ضياعهم أثناء النشر .
    و أخيرًا  ..خذي حذرك أثناء نشر الغسيل ، قومي بالنظر جيدًا على كل قطعة حتي لا تتسببي في ضياع أو وقوع إحدي فردتي الجورب أثناء النشر باستعجال و تكن لاصقة بإحدي قطع الغسيل الأخري .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه