مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح سهلة للتخلّص من تعب النهار

التوقّف عن تناول الكافيين: هل كنت تعلمين أن التوقف عن تناول الكافيين قد يساعدك على الحفاظ على

نشاطك وحيويتك خلال اليوم؟ فما إن يخفّ مفعول الكافيين في الجسم، قد تشعرين بالخمول والإرهاق. لذلك يفضّل عدم تناول الكافيين الذي يحفّز النشاط لبعض الوقت ويؤدّي إلى الشعور بالتعب الشديد من بعدها.

 

تناولي كمية صغيرة من الطعام عند وجبة الغداء: ننصحك بعدم الإفراط في تناول الطعام عند الغذاء، لأن تناول كميات كبيرة من الطعام قد يعرقل عملية الهضم ويعزّز الشعور بالتعب والإرهاق أثناء اليوم.

المشي قليلاً: لا تمضي اليوم بأكمله وأنت جالسة أو من دون القيام بأي حركة، بل إستفيدي من وقت فراغك للمشي قليلاً. فالحركة تحفّز النشاط والحيوية خلال اليوم.

التعرّض لأشعة الشمس: لا تغلقي ستائر الشبابيك في المنزل. إسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى شتى أرجاء البيت. فالجسم بحاجة للفيتامين “د” الذي يعزّز النشاط والحيوية خلال اليوم. ننصحك أيضاً بالمشي خارجاً مع الاطفال لتحسين حالتك المزاجية وتجديد النشاط.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه