مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح "ديكورات" السلم الداخلي

 

يعد السلّم الداخلي جزءًا هامًّا من البيت، إذ يشكّل نقطةً مركزيّةً في المكان الذي يحلّ فيه،

ما يحتّم إيلاء تصميمه اهتمامًا خاصًّا من خلال النصائح والأفكار الآتية،
| يحلو تزويد درجات السلّم كافة بإنارة مخفية، أو يمكن تثبيت وحدات إضاءة مباشرة بالشكل المربع أو الدائري أو المستطيل على جهة محدّدة من الدرجة. وفي هذا الإطار، من الضروري استعمال الإضاءة الصفراء، لكونها تضفي دفئًا على المساحة. علمًا بأن البيضاء منها، تؤثّر على ألوان المفروشات.
| يمكن تغطية أجزاء السلّم الداخلي كافة بالخشب البني الداكن، أو إكساء الجزء العمودي منه بالخشب وتغطية الجزء الأفقي منه بالـ"موكيت" البيج الفاتح. كما يمكن تغطية جوانبه كافة بالـ"موكيت"، أو وضع الأخيرة وسط السلم، مع الحرص على تحقيق التناقض بالألوان، فإذا كانت الأرضيّة من الرخام البيج أو الأبيض يمكن اختيار ألوان الـ"موكيت" من ألوان المفروشات.
| يُفضّل طلاء الجدار، إلى يسار السلّم، بطلاء سادة فاتح أو تلبيسه بورق جدران خالٍ من الزخرفات، خصوصًا إذا كانت مساحة السلّم ضيّقة وغير مفتوحة.
| يحلو تزيين الجدار بعدد من اللوحات الضخمة أو الطويلة.
| تشمل "اكسسوارات" السلّم وحدة إضاءة مصمّمة بغرابة، على شكل مشعل مثلًا.
| يُحبذ اختيار مقبض السلّم المشغول من الـ"ستاينلس ستيل" السادة الخالي من الإطارات أو الخشب المثبت على لوح من الزجاج مع تجنب الزخرفة، خصوصًا إذا كان ديكور البيت من النمط الـ"مودرن"

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه