مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح تنظيف عبوة الـ"لانش بوكس"

الـ"لانش بوكس"، عبوة رفيقة الموظّفين والطلّاب والتلامذة، ويُنصح باختيار

الأنواع المصنوعة من مواد معدنيّة أو الـ"بلاستيك" غير القابل للتفاعل مع المواد الغذائية. كما يجب الحرص على تنظيف الـ"لانش بوكس" دوريًّا، وفق الآتي:

1. تُنقع عبوة الـ"لانش بوكس" بالماء الدافئ وسائل الجلي، وتُمسح بإسفنجة ناعمة. ثم، تُترك لتجفّ في الهواء.
2. تُوضع الـ"لانش بوكس" في وعاء يُملأ بالماء، وتُعصر حبّة من الليمون الحامض في الوعاء، الذي يُحفظ في الثلّاجة لبضع ساعات. وبعد إخراج الـ"لانش بوكس" الثلّاجة، تُدعك بقليل من "كاربونات الصوديوم"، وتُشطف بالماء.
3. للتخلص من روائح الـ"لانش بوكس" الكريهة، يفيد توزيع أوراق الجريدة المجعّدة في داخل العبوة. بعدها، تغلق الأخيرة بالغطاء المخصّص لها، حتى الاستعمال التالي لها. كما يفيد نقع العبوة الـ"بلاستيك"، في خليط مكوّن من الخلّ والماء الدافئ لليلة. ثمّ تُغسل في اليوم التالي بالماء والصابون. أو يُرشّ القليل من "كاربونات الصوديوم" داخل العبوة، ويُترك داخلها لليلة كاملة، ثمّ تُنفض في الصباح.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه