مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح تدبير للمطبخ بعد الفطور

بعد الفراغ من تناول وجبة الفطور في رمضان، تقضي ربّة المنزل ساعات طويلة في المطبخ، وذلك لتوضيب الأطعمة وجلي الأطباق وتنظيف أدوات المطبخ المتسخة. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يقدم لقارئاته بعض الحلول والنصائح المفيدة في هذا المجال:

1. الجلي: للقضاء على دهون أواني الطهي المصنوعة من الـ"ألومينيوم"، توضع ورقة خاصّة بالتجفيف وسط كلّ آنية، وتُغمر الورقة بالماء الساخن. يُضاف بضع قطرات من سائل الجلي إلى ورقة التجفيف، التي تُنقع لساعة. ثم، تمسح دواخل الآنية بواسطة الإسفنجة، وبحركات مستطيلة. أمّا لتنظيف أدوات الطهي النحاس، فتدعك بالخلّ أو بالليمون الحامض والملح، لنتيجةٍ أفضل. وبدورها، تُنظّف أطباق الـ"بورسولان"، بمزيج الليمون الحامض والخلّ، مع استخدام الماء الساخن لكونه يخلّص من البقع الدهنية بسهولة.

2. تنظيف فرن الغاز: يُمزج كوب من الخلّ الأبيض، مع كوب من "صودا الخبز"، وقطرة من سائل الجلي وكوب من الماء، وذلك حتى تتكوّن عجينة سميكة. ثمّ، يُضاف بضع قطرات من زيت الليمون إلى العجينة، للقضاء على رائحة الخل النفاذة. تنظّف دواخل فرن الغاز بواسطة العجينة المذكورة، لا سيما سقفه وجدرانه وبابه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه