مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح الجمال الخاصة بالمرأة فوق سن الثلاثين


لكل مرحلة عمرية من مراحل عمر المرأة جمالها الخاص وتميزها. خاصةً إذا عرفت كيف تعتني بجمالها وتتبع روتين الجمال الخاص بتلك المرحلة. حيث هناك قواعد جمالية مختلفة لكل عمر

ويجب أن تعرفي عزيزتي أن مرحلة الثلاثينات هي سن حرجة عليك مع دخولها البدء بالعناية والاهتمام بجمالك أكثر من قبل.
 
ولهذا السبب جمعنالكم أفضل نصائح الجمال من حول العالم للمرأة فوق سن الثلاثين. فبعد قراءة واتباع هذه النصائح لا تقلقي مطلقاً بشأن جمالك وتوهج بشرتك.
 
• تنظيف الوجه مرتين في الليلة:
ما كنا نعرفه مسبقاً هو أن عليك تطهير الوجه مرتين في اليوم صباحاً وقبل النوم ولكن في الواقع عليك تغيير هذه القاعدة اليوم لتنظيف الوجه مرتين أيضاً في الليل. في المرة الأولى عليك تنظيف الوجه وغسله جيداً، وفي المرة الثانية عليك إزالة الأوساخ والملوثات لترك الجلد صحي ورطب قبل النوم.
 
• استخدام كريم الليل:
عندما تبلغين سن الثلاثين عليك الحرص على استخدام الكريم الليلي فهذا هو السبيل الوحيد لتفادي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. أو لإطالة هذه العملية الطبيعية التي يمر بها الجميع عاجلاً أم آجلاً.
 
• شكل الحاجبين:
إن الحاجبين المناسبين للحصول على نظرة طبيعية هي كل ما تحتاجينه في أي عمر. عليك عدم الإفراط في نزع شعر حاجبيك. والمهم هو اتباع القواعد الأساسية لشكل الحاجب المناسب لوجهك.
 
• نحت الوجه:
الكونتور هو تقنية من شأنها أن تجعل وجهك يبدو أنحف وأقل حجماً وأصغر سناً. ويمكنك الحصول على شكل وجه أكثر شباباً في أية مناسبة عن طريق الكونتور.
 
• زيارة صالون التجميل:
إن زيارة صالون التجميل مرة واحدة كل شهر للقيام بعلاجات البشرة والتي من شأنها إزالة الخلايا الميتة ومنح التوهج لبشرتك، عادة مهمة وضرورية جداً لمنع ظهور علامات التقدم بالسن وجعلك تبدين أصغر سناً.
 
• تبييض الأسنان:
بعد سن الثلاثين تميل الأسنان للاصفرار نتيجة تناول القهوة أو التدخين أو غيرها من العوامل المسببة لاصفرار الأسنان. واللجوء إلى عملية تبييض الأسنان سيصلح الأمر ويجعل أسنانك تبدو أكثر جمالاً على الفور.
 
• المكياج البرونزي:
البشرة البرونزية هي المفتاح ليبدو عمرك أصغر، فتطبيق البلاشر البرونزي على خديك سيجعلك تبدين أفضل مع الحرص على عدم الإفراط في تطبيق البرونزي لأن ذلك سيزيد من عمرك بدلاً من أن تبدين أصغر.
 
• تسليط الضوء على عظام الحاجب:
إن وضع البلاشر المشرق أو ظلال العيون البيضاء على عظمة الحاجب وزوايا العين الداخلية سيجعل عينيك تبدو أكثر جمالاً وإشراقاً وسيبدو الفرق واضحاً بكل
 
• كريم تحت العين:
إن تطبيق كريم العين ضروري جداً في هذا السن لتجنب التجاعيد والخطوط الدقيقة في المكان الأكثر حساسيةً في بشرتك. كما أن الكريم لا يمنع فقط ظهور التجاعيد بل يخلصك أيضاً من الهالات السوداء حول العين لذلك عليك اختيار كريم بجودة عالية.
 
• تناول الطعام الصحي والماء:
هذه هي الجملة التي تسمعينها في كل وقت إلا أنها بالفعل تحدث فرقاً كبيراً في جمالك. فمفتاح الجمال هو تناول المزيد من الفاكهة الطازجة والخضار ولحوم أقل. بالإضافة لتناول الكثير من الماء أثناء النهار.
 
http://www.layalina.com/content/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%81%D9%88%D9%82-%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%84%D8%A7%D8%AB%D9%8A%D9%86-149829

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه