مجلة ريحانة الالكترونية

ميزانيتك ومائدتك في أول أيام رمضان

يمثل أول أيام من رمضان من أهم الأيام في الشهر فكثيرا منا قد يكون لديه في ذلك اليوم عزومة لأحد

الأقارب وخاصة الوالدة أو والدة الزوج ، وذلك ما قد يجعلك ترتبين لتلك العزومة كثيرا من قبلها والتفكير فيما يقدم في تلك العزومة من طعام وحلويات ومشروبات أيضا ، ولذلك يجب عليك أن تعدي للعزومة الأولى بقدر من الأهمية ، وذلك ما سوف نقوم بعرضه عليك في هذا المقال لكي تتمكني من الإعداد لعزومة أول أيام في رمضان . يجب عليك أن تهتمي بتقديم مشروبات التمر في أول أيام رمضان ، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضا أن تهتمي بتقديم الشوربة المختلفة وخاصة شوربة لسان العصفور وشوربة الخضروات على مائدة الإفطار فهي تعد من الأمور المحببة لدى الكثيرين ، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية المختلفة التي يكون في إمكانك الاختيار من بينهم من أطباق المشويات أو الدجاج أو الأسماك أو غيرها من تلك الأمور ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يمكنك الإستعانة بالديك الرومي فهو يعد من الأطباق الرئيسية والسهلة في إعدادها بشكل بسيط وسريع بالإضافة إلى المحاشى المتنوعة التي يمكن الاختيار من بينهم نوعين أو ثلاثة على الأكثر . وكما تعد من الأمور الأخرى التي يجب الإهتمام بها أيضا أصناف الحلويات المختلفة والتي يجب الإهتمام بها ، ولذلك يجب عليكي أن تعدي صنفين على الأقل من الحلويات الرمضانية المعروفة لتقديمها على مائدة الإفطار ، بالإضافة إلى المشروبات اللذيذة التي يجب إعداد صنفين على الأقل بخلاف مشروبات التمر لتقديمها على مائدة الطعام بالإضافة إلى مضايفة الضيوف بها بعد الإفطار .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه