مجلة ريحانة الالكترونية

مواطن الجمال التي تظهرك أصغر سنًا

بالرغم من أن الجلد من أهم أعضاء جسم الإنسان إلا أننا لا نهتم به الاهتمام الأمثل حيث أن كل أساليب الرعاية والعناية التي نتبعها للمحافظة على بشرة الجلد لا تهتم إلا بأقل القليل من الجلد حيث أننا نركز على 10% فقط من منه وننسى الـ90% الباقية

.

ودائمًا ما تصاب المناطق الأقل عناية بالشيخوخة المبكرة وللحفاظ على بشرة جلدك وحمايته من الشيخوخة المبكرة يمكنك إتباع النصائح التالية:

اليدين:
هناك الكثير من الأعمال التي تقومين بها باستخدام يديك دون التفكير في جلد اليدين بالرغم من أنه رقيق جدًا ويمكن أن يتأثر بأقل الأشياء كما يتأثر سريعًا بأشعة الشمس القوية، والمكونات القاسية للصابون والأعمال العنيفة.
يمكنك استخدام الكريمات المرطبة الغنية بمضادات الأكسدة لحماية جلد يديك من العوامل الخارجية القاسية.

الرقبة والصدر:
هذه المنطقة من أكثر المناطق التي تصاب بالشيخوخة مبكرًا بالرغم من أنها المناطق الأكثر جمالاً وجاذبية فمن المؤسف أن تنظري في المرآة فتجدي خطوطًا رفيعة أسفل الذقن والرقبة وأعلى الصدر، يمكنك استخدام كريم لشد الجلد وقومي بعمل تمارين رياضية خاصة لزيادة مرونة وشد الجلد حول الرقبة والصدر وحاولي عدم تعرض صدرك لأشعة الشمس الحارقة قدر الإمكان.

الرموش:
الرموش من أهم الأشياء التي تعطي العيون نظرة ساحرة وجميلة فسواء كنت تقومين باستخدام الماسكرا أم لا فأنت بحاجة إلى الاهتمام بنضارة الجلد المحيط بالعيون وخاصة الرموش التي تزيد اتساع العيون وتجعلك تبدين أصغر سنًا.
يمكنك استخدام زيت مغذي للرموش والمصنوع من جوز الهند أو الزيتون أو الخروع.

الأذن:
بالرغم من أن الأذن من مواطن الجمال لديك إلا أن الكثيرات لا يهتممن بها حيث أنها غير ظاهرة وهذا قد يجعلها تظهرك أكبر من عمرك بسنوات، عليك الاهتمام بالأذنين وحمايتها من الشمس الحارقة كما أن عليك التخلص من أي مشاكل تحدث لها كالإصابة بالفطريات خلف الأذن أو التقشر

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه