مجلة ريحانة الالكترونية

مغالطات واساطير تتعلّق بسلامة الغذاء

أسطورة 1: التسمم الغذائي ليس بمسألة كبيرة. صعوبته تدوم لمدة يوم أو يومين ثم ينتهي الأمر.

الحقيقة: كثير من الناس لا يعرفون ذلك، لكن بعض الأمراض المنقولة عن طريق الطعام يمكن أن تؤدي في الواقع إلى ظروف صحية مزمنة و مميتة.

أسطورة 2: عند تنظيف المطبخ، كلما استخدمت المزيد من المبيض، كلما كان ذلك أفضل. كثرة المبيض تقتل المزيد من الجراثيم، و ذلك أكثر أمانا لأسرتك. الحقيقة: ليس هناك ميزة اضافية في استخدام الكثير من المبيض. لتنظيف أسطح المطبخ على نحو فعال، انت بحاجة لاستخدام ملعقة من المبيض، مع لتر واحد من الماء.

أسطورة 3: لست بحاجة إلى غسل الفواكه أو الخضار إذا سأقوم بقشرها لاحقا. الحقيقة: لأنه من السهل نقل البكتيريا من القشر إلى داخل الفاكهة والخضار عند التقطيع، من المهم غسل كل المنتجات، حتى لو كنت تخططين لقشرها.

أسطورة 4: للتخلص من أي بكتيريا في اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية يجب غسل العصائر بالماء أولا. الحقيقة: غسل اللحوم ،الدواجن والمأكولات البحرية بالماء يمكن أن يزيد من فرص التسمم الغذائي بواسطة تدفق هذه العصائر التي تحتوي على بكتيريا في المغسلة. أفضل طريقة لطهي اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية هي التأكد من طهيهم على درجةالحرارة الصحيحة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه