مجلة ريحانة الالكترونية

معلومات يجب أن تعرفيها عن إسفنجة الجلي

إذا كنت لا تعيرين أي انتباه لإسفنجة الجلي، اليوم سنجعلك تغيرين هذا الأمر

ونشرح لك من موقع أطيب طبخة عن مدى أهميتها في تجنب تكاثر الجراثيم في المنزل! تعرفي معنا على بعض النقاط التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار قبل وعند استخدام الإسفنجة!

1- اختاري الإسفنجة الأنسب
المادة المصنوعة منها الإسفنجة مهمة جداً لتحافظي على الأسطح وأواني الطهي، لذا اختاري دوماً تلك من المصنوعة من السليلوز المكون من ألياف خشبية. فهذا النوع مثالي لجلي الصحون وتنظيف البقع عن الأسطح. اقرأي المعلومات على غلاف الإسفنجة قبل أن تشتريها.
2- انتبهي للون الإسفنجة
إذا كنت تعتقدين أن توفر إسفنجة الجلي بألوان عديدة هدفه تسويقي، فأنت مخطئة! فالألوان تساعدك على التمييز بين إسفنجة الجلي، الإسفنجة المستخدمة للأسطح، للغاز أو حتى للأرضية. يجب أن تستخدمي لكل منطقة من المطبخ إسفنجة بلون معين للحد من انتشار الجراثيم.

3- نظفيها دوماً
صحيح أن الإسفنجة تمتص سائل الجلي إلا أن ذلك لا يجعلها آمنة وخالية من البكتيريا. الأهم ألا تتركي بقايا الطعام عالقة عليها وأن تغسليها دوماً بعد الانتهاء من الجلي. يمكنك أن تعلقيها فوق حوض الجلي لتركها تجف.
4- لا تحتفظي بها لوقت طويل!
إذا استخدمت إسفنجة الجلي بعناية فهي بالطبع ستدوم لوقت أطول! ولكن ذلك لا يمنع أن تغيريها كل أسبوعين أو ثلاثة، فعندما تشعرين أنها أصبحت قديمة، لا تترددي برميها! لحسن الحظ أنها ليست ثمينة، فيمكنك أن تستبدليها متى شئت!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه