مجلة ريحانة الالكترونية

معلومات مهمّة عن مناديل إزالة الماكياج

تعد مناديل إزالة الماكياج من أكثر الأدوات العمليّة التي ترافق روتين العناية بجمالك. وبما أنّ إزالة الماكياج قبل الخلود إلى الفراش هو واجب ملزم لا يمكنك تجاهله بتاتاً، وأنّ النوم بالماكياج هو أحد أسوأ ما يمكن

أن تقترفيه بصحّة بشرتك، تضاعفة أهميّة الأدوات المخصصة للتخلّص من رواسب الماكياج وبقاياه، واعتبرت المناديل حلاً موفّراً للوقت إلى حد كبير. من المهم أن تتطلّعي على أبرز المعلومات المتعلّقة بهذا المستحضر.

    كيفية تنظيف الماكياج: من المهم جداً ألا تكوني قاسية خلال عملية إزالة الماكياج عن وجهك، فهذه العمليّة اليوميّة التي لا بدّ من أن تكون أساسيّة في خطوات العناية بالبشرة قبل النوم يجب أن تتم برفق تام، ولا تتحوّل إلى فرك،كما تفعلين عند تقشير البشرة على سبيل المثال، بل يجب أن تكون ليّنة والهدف منها إزالة الألوان عن وجهك بطريقة ناعمة وخفيفة.
    المناديل المعطّرة: من المهم أن تعرفي أنّه يمنع عليك بتاتاً إستبدال المناديل التي تزيل الماكياج بالمحارم المعطرّة العاديةة، لأنّ الثانية ليست مؤهلّة بداية إلى تنظيف الماكياج، وليست مناسبة مطلقاً للاحتكاك بجلد البشرة.
    كميّة الماكياج: عند إزالة الماكياج تحتاجين لمنديلين بهدف التأكد من أن وجهك قد خلا تماماً من مواد الماكياج، واستعمال منديل واحد، يجعل الأمر بمثابة إعادة تلطيخ وتوزيع هذه المواد على مناطق مختلفة من الوجه. (أخطاء خطرة ترتكيبنها خلال إزالة الماكياج).
    المتمّمات: بعد إزالة الماكياج، سواء بالمناديل او المستحضر السائل، من المهم تنظيف وجهك بالغسول المناسب لطبيعتها، أو حتّى بالصابون والماء الفاتر، لأنّك بهذه الطريقة تضمنين أنّك نظّفت وجهك بشكل كامل وتام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه