مجلة ريحانة الالكترونية

معكرونة القمح البحرية..صحتين وعافية

المكونات
1 علبة معكرونة بالقمح
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
4 فص ثوم مفروم
1 حبة بصل أحمر

2 حبة بندورة منزوعة البذور ومقطعة إلى مكعبات
1 علبة مسحوق بندورة
1 ملعقة معجون بندورة
1 ملعقة صغيرة أوريجانو مجفف
1 ملعقة صغيرة زعتر ناعم
200 جرام بلح البحر، منظف
100 جرام روبيان متوسط الحجم، غير مطبوخ، مقشر ومنظف
100 جرام حبار منظف ومقطع إلى دوائر

طريقة التحضير
1- يملئ قدر كبير بماء مملح قليلاً ويغلى على حرارة عالية. عندما يغلي الماء، تضاف معكرونة الـ(لينغويني) مع التحريك. تسلق المعكرونة غير مغطاة، تحرك بين الحين والأخر حتى تنضج المعكرونة، ولكن مع بقائها متماسكة، لـ11 دقيقة تقريباً. تصفى جيداً وتوضع جانباً.
2- يسخن زيت الزيتون في مقلاة على حرارة متوسطة. يضاف الثوم والبصل مع التحريك؛ يطبخ ويحرك حتى يطرى البصل ويصبح شفافاً، لـ5 دقائق تقريباً. تضاف البندورة المقطعة إلى مكعبات، تطبخ وتحرك حتى تطرى البندورة
3- تضاف البندورة المسحوقة ومعجون البندورة والأوريجانو والزعتر. تطبخ على نار هادئة لـ5 دقائق. يضاف بلح البحر والروبيان مع التحريك، يغطى القدر وترفع الحرارة إلى عالية. تطبخ حتى يصبح لون الروبيان زهرياً ويفتح بلح البحر، مع التخلص من أي واحدة لم تفتح. تقدم بعد وضعها على المعكرونة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه