مجلة ريحانة الالكترونية

معجون الأسنان لتقوية أظافرك في الشتاء

هل تعلمين أنّه من أكثر الأماكن التي تتعرّض للجفاف في الشتاء القارس هي الأظافر؟

وعلى الرغم من ذلك، فهي تعتبر من المناطق المنسيّة والمهملة في الجسم دائماً، والنتيجة هي أظافر دائمة التكسّر والبهتان.
فالأظافر تعتبر من أكثر أماكن الجسم عرضة للرطوبة والهواء وتأثراً بالماء، لذلك فأظافرك بحاجة إلى عناية مضاعفة، لا سيما في أيام الشتاء، ولا تنسي أنّ تناول الأطعمة الصحية يؤثر بصورة مباشرة على صحة أظافرك وقوّتها.
إليك هذه الطرق من "سيِّدتي نت" للعناية بأظافرك وتدليلها هذا الشتاء:
1-نقع الأظافر: انقعي أظافرك في وعاء مليء بالماء الدافئ وقطرات من عصير الليمون لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي أظافرك جيّداً بالماء الدافئ للتخلص من آثار الليمون.
2-تقشير أظافرك: ضعي كمية من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة، وافركي بها أظافرك جيداً بحركات دائرية لبضع دقائق، للتخلص من الأوساخ والجلد الميت المتراكم على أظافرك، ثم اشطفي أظافرك بالماء الدافئ، وستحصلين على أظافر نظيفة في الحال، فمعجون الأسنان هو المنتج السحري في تقشير الأظافر.
3-ترطيب الأظافر: قومي بوضع الفازلين أو زيت الزيتون على أظافرك بعد التقشير، لتحصلي على أظافر رطبة ولامعة. كما عليك الحرص على تكرار وضع الفازلين يومياً على أظافرك قبل النوم، لضمان ترطيبها ونعومتها بشكل مستمر.
4-ماسك أظافر أسبوعي: قومي بعمل ماسك أسبوعي لأظافرك، وذلك عن طريق مزج ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة من صودا الخبز، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيه على أظافرك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر.
5-نظام غذائي صحي: احرصي على تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الأظافر وزيادة رطوبتها، مثل: السبانخ، والبيض، وكذلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم، كالجبن ومنتجات الألبان بأكملها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه