مجلة ريحانة الالكترونية

معتقدات خاطئة عند سلق الدجاج تجنبيها

الدجاج المسلوق صحي ويمكن استخدامه بعدد ٍكبيرٍ من الأطباق.

لكنّه يتطّلب عناية خاصة للحصول على مأكولاتٍ شهية وخالية من الزفر. إليك من أطيب طبخة أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند سلق الدجاج.
عدم غسل الدجاج جيدًا

فيه. لكن يغيّر ذلك من نكهة الدجاج إذا بقيت الأوساخ فيه، كما أنّك تعرضين نفسك وعائلتك لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي.
إزالة الجلد قبل الطهي

تخشى كل سيدة ترك جلد الدجاج عند طهيه خوفًا من زيادة نسبة الدهون في الطبق. لكن هذا المعتقد خاطئ لأنّ الجلد لا يضيف الدهون ولا يذوب في الماء. من الأفضل أن تتركي الجلد خلال طهي الدجاج ليحافظ على طراوته وعصائره. يمكنك إزالتها بسهولة بعد سلقه.
وقت الطهي

يختلف وقت الطهي بحسب القدر ونوع الدجاج. إذا أزلت الجلد، أزيلي ربع وقت الطبخ كي لا ينضج الدجاج أكثر من المطلوب ويتفتت. وإذا استخدمت قدر الضغط، إتبعي الإرشادات الموجودة في الكتيّب.
عدم استخدام المطيبات

حتى ولو نظّفت الدجاج جيدًا قبل سلقه، فهذا لا يعني أنّك قضيت على الزفرة نهائيًا. أضيفي البهارات والمطيبات والتوابل مثل ورق الغار والبصل والحبهان وعيدان القرفة لنكهة مميزة. وإذا قررت استخدام الماء لتحضير المرق، تحصلين عندها على مرق شهي لأطباق مميزة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه