مجلة ريحانة الالكترونية

معتقدات خاطئة عن الحمية

هنالك الكثير من المعتقدات والافكار الخاطئة عن الحمية ،سببها الدعايات التي تسوِّق لبعض الأطعمة أو السلوكيّات، باعتبار أنَّها تُساهم في عمليَّة إنقاص الوزن، وتكسبك الرشاقة، وقد كشفت بعض دراسات المهتمين أن غالبية هذه المعلومات خاطئة.
نقدم لك بعض هذه المعتقدات الخاطئة لتتجنبيها:
1ـ عدم تناول إحدى الوجبات
يعتقد البعض أنَّ ذلك يُساهم في إنقاص الوزن، ويعتبر هذا إعتقاد خاطئ، لأنه يسمح للجسم بتخزين المزيد من الدّهون للوجبة التالية

.
2- الوجبات النيئة
يتبادر إلى ذهن البعض أنَّ الأطعمة غير المطهوّة تُساهم في إنقاص الوزن، وهذا أمر خاطئ؛ إنَّ عدد السّعرات الحراريَّة لا يتبدَّل، ولكنّ الطهو لدرجة أكثر من اللازم يتسبّب بخسارة الفيتامينات والألياف الموجودة في الأطعمة.
3- العصائر الطبيعيَّة
يعتقد كثير من النّاس أنَّ عصائر الفاكهة أكثر صحيَّة وبديلة عن ثمرات الفاكهة، لكنّ إضافة السكّر إلى العصير وإزالة قشور الفاكهة وقالبها الذي يحتوي على الكثير من الألياف يأتي بنتيجة عكسيَّة..
4-السلطة
من المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها البعض أنَّ تناول السلطة جدير بإنقاص الوزن؛ وهذا أمر خاطئ. فالسلطة تحتوي أحياناً على صلصات و عناصر مشبَّعة بالسّعرات الحراريَّة.
5ـ الشوكولاته
يتبادر إلى ذهن الكثير من النّاس أنَّ الشوكولاته من أخطر أنواع الأطعمة. وبرغم أنَّها غنيَّة بالسّعرات الحراريَّة، لكنّ تناولها بشكل متوازن(20 غراماً يوميّاً)، لا يؤثر على زيادة الوزن، إذ تحتوي الشوكولاته السوداء على الماغنزيوم المفيد للصّحة.
6ـ منتجات "اللايت
أثبتت الأبحاث أنَّها لا تُساعد في فقدان الوزن ، خاصّة المشروبات منها، والتي تعتبر أخطر من المشروبات العاديَّة التي تحتوي على السكر، لانها تزيد الشهيَّة إلى الطعام.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه