مجلة ريحانة الالكترونية

مشروبات تسهل الولادة الطبيعية للبكر

حالة من الشعور والخوف، تنتاب الحامل في طفلها الأول، من الولادة الطبيعية أو القيصرية، ولكن الظروف تختلف في كلتيهما، لذا فهناك أطعمة ومشروعات تسهل الولادة الطبيعية، وتزيل الخوف والقلق والتوتر.


يعرض موقع "ستات دوت كوم"، أطعمة ومشروبات تسهل الولادة الطبيعية للبكر .
اليانسون

يتميز مستحلب اليانسون، بقدرته على تقوية الطّلق أثناء الولادة، وبهذا يسهلها، كما يفيد في تهدئة أعصاب المرأة، وإبعاد القلق عنها إلى حدّ بعيد أثناء المخاض، ويُشرَب اليانسون بعد حدوث الطّلق مُباشرةً لا قبله، وذلك عن طريق نقع ملعقتين من اليانسون في كوبٍ من الماء المغليّ مُسبقاً.
زيت الزيتون

أما زيت الزيتون، فله قدرة على توسيع عنق الرحم وكذلك تهدئة الأعصاب وهو ملين ممتاز لتنظيف المعدة قبل الولادة بدلا من الأدوية والملينات الصناعية.

الولادة الطبيعية للبكر
الزنجبيل والقرفة

تحتوي كل من القرفة والزنجبيل على مواد قابضة للأوعية الدموية وموسعة لها وتنشط مرور الدم بداخلها، ما يؤدي إلى زيادة تقلصات عضلة الرحم وتوسيع عضلات الحوض لتسهيل عملية الولادة.

وذلك بمعدل 3 إلى 4 أكواب من مغلي القرفة والزنجبيل قبل الولادة. لكن الأعشاب ممنوعة على الامهات اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم.

البقدونس

يحتوي البقدونس موادّ منشّطةً للرّحم؛ بمعنى أنّها تقوّي انقباضاته، وبذلك فإنّه يمکن أن يساعد في تسهيل عمليّة الولادة وتسريعها، ويُخفّف آلامها، ويحتوي البقدونس أيضاً على مادّة الأبيول المحفّزة للرّحم، والمستخدمة للاجهاض.

زيت الخروع

يحفّز زيت الخروع الرّحم على الولادة، وعلى الأمّ الحامل أخذ الحيطة عند تناوله؛ لأنّه قد يُحدِث الغثيان والإسهال.
العسل

يعطي الجسم الجلوكوز كمصدر للسكريات وإنتاج الطاقة، وخصوصاً العسل الجبلي أو عسل الأعشاب، الذي يساعد في تليين عضلات الرحم وتسهيل عملية الولادة.

الحلبة

تقوّي الحلبة عضلات الرّحم وتزيد مرونتها؛ وبذلك فإنّها تسهل عمليّة الولادة.

ورقة التّوت

ورقة التوت تحفّز الرّحم على الولادة، ويمكن استهلاكها على شكل شايٍ أو أقراصٍ.

ALT
الكمون

بينما يساعد الكمون في زيادة انقباضات الرحم، يمكن تناوله مغلياً أو إضافته للطعام.

مُستحلَب رجل الأسد

تُؤخَذ ملعقة صغيرة من مطحون عشبة رجل الأسد، والتي تُعرَف کذلك باسم لوفة السّباع، وتوضَع في کوبٍ زجاجيٍّ، ويُصَبّ عليها الماء المغليّ فوراً، وتُقلَّب جيّداً، وتُغطَّى عشر دقائق، ثمّ تُشرَب لتخفيف ألم الولادة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه