مجلة ريحانة الالكترونية

مشاكل الزواج لا تعني تفضيل العزوبية

يشبه علماء الاجتماع العلاقة الزوجية بالطائرة إذ أن هناك دائما احتمال أن يصاب أحد أجهزة الطائرة بالخلل ولكن الطاقم في معظم الأحيان يكون قادرا على إصلاح هذا الخلل أو الهبوط بالطائرة بسلام.من المؤكد أن جميع الزيجات تواجه العديد من المشاكل على امتداد السنوات مع أن بعض الأزواج يعتقدون في البداية أنهم لن يواجهوا أي مشاكل طوال حياتهم الزوجية.
وتعدد أنواع المشاكل الزوجية من المشاكل مع الأهل إلى الأمور المالية أو فقدان العمل أو المرض باختصار الزواج من الممكن أن يتعرض لهذه المشاكل سواء على المدى الطويل أو القصير. لكن المشاكل التي تأتي مع الزواج لا يعني تفضيل العزوبية لان المشاكل التي تواجهينها بإعراضك عن الزواج تكون اكبر. كذلك عادة ما تكون المشاكل التي تواجهينها خلال الزواج بمثابة الغراء الذي يزيد من متانة العلاقة الزوجية.
لكن حتى تتحقق هذه العلاقة الناجحة عليك أن تتخلي عن اعتقادك أن الزواج هو عبارة عن مرض مزمن عليك التعايش معه بل عليك أن تعتقدي انه نعمة وان عليك أن تستمتعي بكل لحظة فيه.
إلا أن أهم الأمور التي من الواجب عليك أن تنتبهي إليها في علاقتك الزوجية فهي:
1) إيجاد وسيلة افضل للاتصال وللنقاش بعيدا عن التعنت والتمسك الأعمى بالرأي.
2) توقفي عن محاولة تغيير الطرف الآخر وتعلمي قبوله كما هو.
3) أوجدي أوقات خاصة تقضينها مع الزوج للحفاظ على الرومانسية في حياتكما الزوجية.
4) تذكري أن تحافظي على علاقاتك الاجتماعية وعدم قصرها على الزوج فقط.
5) ابتعدي عن العصبية والنرفزة الزائدة وراعي شئون زوجك

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه