مجلة ريحانة الالكترونية

مدربة الإتيكيت: بهذه الطريقة عليك أن تتعاملي مع ابنتك!

تجد الكثير من الأمهات صعوبة في تربيتهن لبناتهنّ

وبخاصة في فترة بلوغهنّ بحيث تتغير طباع الفتاة وتنمو فيها نزعة الإستقلالية والتمرد.

وفي هذه الفترة بالذات، وعندما تكون النزاعات والإضطرابات في علاقة الأم وابنتها بأوجها، يصبح من الصعب على الأم أن تتعامل بطريقة صحيحة مع ابنتها لذلك سنعرض لك في ما يلي الطريقة المثلى للتعامل مع ابنتك بحسب الإتيكيت!

ابنتك صديقتك!: عليك أن تقتنعي في بادئ الأمر بأن ابنتك هي صديقتك والتربية والأمومة هما فن ومتعة وليسا واجبًا عليك تأديته فقط!

روحك الجميلة ولسانك الأنيق: هما أهم مفاتيح التعامل مع البنت في أي سنّ وبالأخص في مرحلة المراهقة او البلوغ. كوني قريبة من ابنتك لكي تتقبل منك أي نصيحة.

وفي هذا السياق، استخدمي عبارات حنونة ونظرات دافئة وطبعًا عبري لها دائمًا عن وجودك بقربها وأنك سند لها في كل ما تمر به وما تحتاجه.

إياك والعنف: فالعنف ما من فائدة منه وبخاصة في هذا السنّ، لأنك اذا استخدمته مع ابنتك ستبعدينها عنك وستخسرين بلمح البصر كلّ ما عملت على بنائه سابقًا.

لا تقارينها بأحد: وأخيرًا، لا تقارني ابنتك بأحد سواء بك ام بأخواتها ام بصديقتها. في ما يتعلق بشكلها الخارجي ام بمستواها العلمي او بآدائها الإجتماعي.

ابتعدي عن لغة التهديد واصطياد الأخطاء: بيّني لإبنتك كم تعتمدين عليها وكم تثقين بها وبهذه الطريقة ستكسبين طفلتك صديقة لك وبقربك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه