مجلة ريحانة الالكترونية

متى يمكننى إطعام طفلى بالغذاء ؟

طعام الطفل بعد الولادة من الامور التى تشغل بال كثير من الامهات خاصة مع الطفل الاول ،فلابد

ان تكون على دراية كافية بالمراحل المختلفة ونوعية الاطعمة التى تقدمها للطفل فى كل مرحلة ومن خلال موقع صحتك اليوم نقدم مقالة عن مراحل إطعام الاطفال ونوعية الطعام المناسبة
متى يمكن البدء فى إطعام الطفل ؟

 

يمكن البدء فى إطعام الطفل الغذاء الصلب بداية من الشهر السادس وهو الافضل حتى تكون معدة الطفل على استعداد للطعام الخارجى الصلب
ما هى نوعية الطعام المناسبة ببدء فى إطعام الطفل ؟

يفضل البدء فى تناول الاطعمة الطازجة المهروسة مثل الكوسة والبطاطس ثم البدء فى الشهر التاسع بتناول الارز وبعض قطع الفاكهة من الشهر الحادى عشر مثل التفاح والكمثرى والمشمش والفراولة وتكون مهروسة جيدا مع التأكد من ان كان هذا النوع سيسبب حساسية للطفل ام لا .
كيف يمكن اعداد اول طعام للطفل

بعيدا عن اغذية الاطفال المعدة مسبقا يمكن اعداد اول وجبة لطفلك بغسيل اليد والخضار جيدا والادوات المستخدمة .وان يضرب الخضار في الخلاط بعد السلق .ويجب ان تحرصي ان يكون الخضار عند تقديمه للطفل فى درجة حرارة الجسم العادي (دافئ) . وتكون الكمية بسيطة مثلا ملعقتين صباحا ومساءا .
متى يمكننى إطعام الطفل بالزبادى

قد تبدأ بعض الامهات باطعام الطفل اولى وجباتة بوجبة زبادى وهو امر خاطىء فيجب إطعام الطفل زبادى بداية من الشهر التاسع بمعلقة من الزبادى يوميا مع قطعة من البسكويت المخصص للاطفال والذى لا يحتوى على الزيوت المهدرجة .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه